ارتفاع التدفقات الواردة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين (BTC)

العملات الرقمية

ارتفاع التدفقات الواردة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين (BTC) إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين

16 أيار 2024

ارتفعت التدفقات الداخلة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوعين.

وارتفعت التدفقات الداخلية لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية في الولايات المتحدة إلى 303 مليون دولار يوم 15 آيار/مايو وسط قفزة كبيرة في أسعار البيتكوين.

يعد هذا أعلى تدفق منذ 3 آيار/مايو حيث تحول المستثمرون المؤسسيون مرة أخرى إلى الاتجاه الصعودي في أعقاب بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) في 15 آيار/مايو والتي جاءت مطابقة للتوقعات.

وقادت شركة Fidelity المجموعة حيث شهد صندوق FBTC الخاص بها تدفقات واردة بقيمة 131 مليون دولار لهذا اليوم، وهو أعلى تدفق لها منذ 26 آذار/مارس.

كما شهد صندوق BITB التابع لشركة Bitwise يوما قويا مع تدفق 86 مليون دولار، وهو رقم لم يتم التغلب عليه منذ 4 آذار/مارس.

وشهد صندوق IBIT التابع لشركة BlackRock يوم تداوله الثالث على التوالي من التدفقات الصفرية، لكن الخبراء أوضحوا سابقا أن هذا أمر طبيعي تماما بالنسبة لصندوق من هذا النوع.

انتعاش صناديق الاستثمار المتداولة

حتى GBTC التابع لـ Grayscale شهد تدفقا داخليا حيث عاد 27 مليون دولار إلى صندوق BTC الرئيسي الخاص به بعد أربعة أشهر من التدفقات الخارجة.

بالإضافة إلى ذلك، تُظهر أحدث ملفات لجنة الأمن والبورصة الأمريكية أن أحد أكبر صناديق التحوط في العالم، Millennium Management، يمتلك محفظة ضخمة من صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة بقيمة 2 مليار دولار.

وقد علق على ذلك محللون بارزون في صناديق الاستثمار المتداولة، حيث قال جيمس سيفارت ساخرا: "إن المتداولين الأفراد فقط هم من يشترون صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة".

تتكون المحفظة من 844.2 مليون دولار في IBIT من BlackRock، و806.7 مليون دولار في FBTC من Fidelity، و202 مليون دولار في GBTC من Grayscale، و45.0 مليون دولار في Ark's ARKB، و44.7 مليون دولار في BITB من Bitwise.

وتعد شركة Millennium الآن أكبر مالك لـ IBIT وFBTC. يمتلك صندوق التحوط الذي يقوده الملياردير إيزي إنجلاندر أكثر من 64 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة.

يذكر أن يوم 15 آيار/مايو كان هو الموعد النهائي لشركات الاستثمار المؤسسي لتقديم تقريرها الربع سنوي 13F إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات عن مراكزها التي احتفظت بها حتى نهاية الربع الأول.

وكشف صندوق تحوط رئيسي آخر، وهو صندوق إليوت كابيتال التابع لبول سينغر، عن حصة تبلغ حوالي 12 مليون دولار في IBIT، وكشفت شركة Apollo Management Holdings عن حصة قدرها 53 مليون دولار في ARKB من ARK 21Shares.

سعر BTC يتجاوز 66 ألف دولار

جاء يوم التدفق الكبير لصناديق الاستثمار المتداولة وسط مكاسب كبيرة لسعر البيتكوين - ارتفعت العملة بحوالي 7% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث وصلت إلى 66,567 دولار خلال صباح الخميس.

ويتم تداول عملة البيتكوين مقابل 66,152 دولار في وقت كتابة هذا التقرير، بعد مكاسب بنسبة 15% خلال الأسبوعين الماضيين، مما جعلها تصل إلى 10% فقط من أعلى مستوى لها على الإطلاق.

واستجابت أسواق العملات الرقمية لبيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر نيسان/أبريل في الولايات المتحدة، والتي جاءت أقل من المتوقع عند 0.3%.

ويعد التقرير مؤشرا رئيسيا لاتجاهات التضخم، وقد زاد من احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة وضخ المزيد من السيولة في الأسواق، وهو خبر جيد للأصول عالية المخاطر مثل العملات الرقمية.

المصدر: CryptoPotato