جبهة الجنوب اللبناني تشتعل.. شهداء وجرحى والمقاومة ترد بقوة

أخبار لبنان

شهداء وجرحى في اعتداءات إسرائيلية على جنوب لبنان و المقاومة اللبنانية ترد

28 آذار 2024

استشهد ما لا يقل عن تسعة لبنانيين مساء اليوم الأربعاء في اعتداءات إسرائيلية استهدفت بلدتي طيرحرفا والناقورة جنوب لبنان، وذلك بعد الاعتداء الإسرائيلي فجر اليوم الذي أدى لارتقاء سبعة شهداء من مسعفي الجمعية الطبية الإسلامية في الهبارية، والذي رد عليه حزب الله بهجمات صاروخية عنيفة.


استشهاد عدد من اللبنانيين في عدوان إسرائيلي على طيرحرفا والناقورة

فقد استشهد 6 أشخاص في غارة إسرائيلية مساء اليوم على بلدة طيرحرفا، وتبع ذلك استشهاد ما لا يقل عن 3 من مسعفي الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية وجرح عدد آخر، في قصف إسرائيلي على استراحة في بلدة الناقورة، وذلك أثناء تجمعهم للتوجه الى بلدة طيرحرفا.

حزب الله يرد على العدوان الإسرائيلي على بلدة الهبارية

ويأتي ذلك بعد أن نفذ العدو الإسرائيلي فجر اليوم غارة استهدفت الجمعية الطبية الإسلامية في الهبارية جنوب لبنان، والتي أدت إلى استشهاد 7 من مسعفي الجمعية.

وردا على المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في بلدة الهبارية، أعلن حزب الله صباح اليوم عن قصف مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء ‌‏769 في ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ.

وقد أعلن الدفاع المدني الإسرائيلي عن إصابة شخص ووقوع أضرار بالغة في مبنى بعد سقوط أكثر من 30 صاروخا على كريات شمونة اليوم.

ومن جهتها أكدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، سقوط قتيل في القصف الصاروخي الذي استهدف كريات شمونة، فيما أفادت مصادر إسرائيلية بأن القتيل عامل في أحد المصانع، كاشفة عن وقوع أضرار مادية كبيرة.

العدو الإسرائيلي يعترف بقوة صواريخ حزب الله

ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى قوة الصواريخ التي أطلقها حزب الله مشيرة إلى أنها صواريخ ثقيلة الوزن تختلف عن الصواريخ التي اعتادوا عليها في قصف كريات شمونة، وأن أكثر من 20 شقة في حي واحد قد تضررت بسبب سقوط صاروخ واحد.

حزب الله يعلن تنفيذ عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي

وإضافة إلى ذلك فقد أعلن حزب الله اليوم تنفيذ عدد من العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي مبينا بأن عناصر المقاومة أوقعوا أفراد قوة إسرائيلية من المشاة في "حرش راميم" بين قتيل وجريح، كما قصفوا انتشارا للجنود الإسرائيليين في محيط مستوطنة شتولا، وموقع رويسات العلم بتلال كفر شوبا.

كما نشر حزب الله مشاهد من عملية استهداف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية التابعة للجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتـلة.

حزب الله ينعي عددا من مقاتليه

وفي السياق أعلن حزب الله استشهاد 4 من مقاوميه شهداء على طريق القدس، وهم الشهيد إسماعيل علي مطلق "رسول" من بلدة يارين في جنوبي لبنان، والشهيد حسين علي زهور "حبيب" مواليد عام 1989 من بلدة يحمر الشقيف في جنوب لبنان، والشهيد علي محسن عقيل "عابس" مواليد عام 1994 من بلدة الجبّين في جنوب لبنان، والشهيد علي عباس يزبك "محمد الجواد" مواليد عام 2001 من بلدة الناقورة في جنوب لبنان.

ومن جهتها أعلنت جمعية كشافة الرسالة الاسلامية بأنها تزف الشهيد حسين أحمد جهير المسعف في الدفاع المدني مواليد الناقورة 31/10/1978، والشهيد علي أحمد مهدي مواليد الناقورة 8/3/1975 والذين استشهدا إثر عدوان اسرائيلي غادر على بلدة الناقورة.

كما أعلنت الهيئة الصحية في المديرية العامة للدفاع المدني بأنها تزف الشهيد المسعف كامل فيصل شحادة "وحيد العاملي" مواليد العام 1968 من بلدة دير انطار في جنوب لبنان، والشهيد المسعف حسن حسين حسن "ذو الفقار" مواليد العام 1995 من بلدة مزرعة مشرف في جنوب لبنان.

ومساء اليوم شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت مسيرة تضامنية مع جمعية الرسالة للإسعاف الصحي والهيئة الصحية الإسلامية الذين تعرضا للاعتداء الاسرائيلي الهمجي في جنوب لبنان.