اعتراف إسرائيلي غير مسبوق بعملية العرامشة.. المقاومة تبدع استخباراتيا

أخبار

اعتراف إسرائيلي غير مسبوق بعملية عرب العرامشة و حزب الله يسجل نجاحا استخباراتيا

18 نيسان 2024

سلط موقع المرفأ الضوء على الهجوم الذي نفذه حزب الله يوم أمس على مقر إسرائيلي مستحدث في بلدة عرب العرامشة، مبينا أسباب الاعتراف الإسرائيلي غير المسبوق بهذه العملية ونجاح المقاومة اللافت استخباراتيا.


حزب الله يستهدف مقرا إسرائيليا في عرب العرامشة

حيث لفت الموقع في تقرير مصور عبر حسابه في إنستغرام، إلى أن العدو الإسرائيلي اعترف حتى اللحظة بإصابة 14 جنديا بهجوم حزب الله أمس على بلدة عرب العرامشة.

وأوضح بأن هذا الاعتراف هو الأول من نوعه، كون العدو الإسرائيلي غالبا ما يخفي أعداد قتلاه، متسائلا عن سبب اعتراف العدو بالعملية وما الذي دفعه إلى ذلك.

وأجاب التقرير بأن العملية تمت في بلدة عربية وأهلها ما زالوا فيها، وقد قاموا بتصوير مسيرة حزب الله وهي تصيب هدفها.

وفي السياق أشار تقرير موقع المرفأ إلى ان المحللين شددوا على أن البعد الأهم لهذه العملية هو بعدها الاستخباراتي، فالبلدة خارج ساحة المعركة، والسؤال هو كيف تمكنت المقاومة من تحديد المركز المدني الذي دخل إليه جنود الاحتلال؟

وبحسب تقرير المرفأ فإن الجدير بالذكر واللافت بذات الوقت هو أن عرب العرامشة هي بلدة قصاصي الأثر، والتي ساهم بعض أهلها في كشف أسرى سجن جلبوع.

وفي سياق منفصل ذكر التقرير بأن صحيفة إسرائيل اليوم العبرية رجحت احتمالية أن تكون سلسلة النجاحات في ضرب قوات الجيش الإسرائيلي بطائرات دون طيار في الأيام الأخيرة، بأنها تشير إلى حقيقة أن حزب الله درس أنظمة الجيش الإسرائيلي وهو يعلم كيف يتعامل معها.

عملية عرب العرامشة

وكان حزب الله قد أعلن أمس في بيان بأنه قصف مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة في ما يسمى "المركز الجماهيري" وتمت إصابته إصابة مباشرة وإيقاع أفراده بين قتيل وجريح، وذلك ردا على اغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية.

ومن جهتها لفتت تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أن حزب الله تمكن من جمع معلومات استخباراتية عن انتشار القوات في المنطقة الحدودية ونجح باستهداف موقعين في عرب العرامشة تواجد فيهما جنود احتياط بواسطة صاروخين مضادين للمدرعات، وأتبعهما بطائرتين مسيرتين مفخختين استهدفتا فرق الإنقاذ فشل الجيش الإسرائيلي في اعتراضهما. 

المصدر: المرفأ