سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاثنين 31-8-2020

العملات الرقمية

إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الاثنين 31-8-2020 سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء

31 آب 2020 10:57

تراجع سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 31-8-2020 في تداولات السوق السوداء حيث سجل سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية مبيع 7100 ليرة لبنانية وسجل سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار شراء 7300 ليرة كما وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي 1,507.5 ليرة لبنانية حيث استقر سعر اليورو مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي 1798 ليرة لبنانية.

وبعد ارتفاع سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء ووصوله إلى سعر مبيع 7750 ليرة لبنانية وشراء 7850 ليرة لبنانية خلال اليومين الماضيين تراجع سعر الصرف اليوم.

ويرصد موقع النهضة نيوز في تعاملات صباح اليوم سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار وأمام العملات الأجنبية في البنك المركزي والسوق السوداء.

بينما يتم التعامل مع صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق اللبناني بسعرين مختلفين، الاول منهما ما يصدر عن البنك المركزي اللبنانيومديرية القطع والعمليات ودائما يكون ثابت، والثاني يسيطر عليه تجار العملات الكبار وما يسمى (السوق السوداء).

كما أعلنت نقابة الصرافين في لبنان أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 31/8/2020 الشراء 3850 حدا أدنى، والبيع 3900 ليرة لبنانية.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في البنك المركزي

1 (USD) دولار امريكي = 1,507.5(LBP) ليرة اللبنانية


سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء مبيع = 7100 ليرة لبنانية

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء شراء = 7300 ليرة لبنانية

سعر الليرة اللبنانية مقابل اليورو على شاشة البنك المركزي اللبناني

1 (EUR) يورو = 1798 (LBP) ليرة اللبنانية.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية حادة بسبب أزمات متعددة أثرت على سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل العملات الأجنبية والدولار وخاصة سعر الدولار الأمريكي وأثر الارتفاع الكبير في سعر الدولار في لبنان على أسعار السلع الأساسية حيث ارتفع سعر المواد والسلع الأساسية في لبنان جراء انهيار سعر الليرة اللبنانية.

وتدهور سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار وأمام العملات الأجنبية جراء العديد من المسبابات والتي كانت أخرها انفجار مرفأ بيروت الضخم الذي دمر العاصمة اللبنانية بيروت.

النهضة نيوز - بيروت