لقاء

فن ومشاهير

ماكرون مكرم بـ حضرة السيدة فيروز

1 أيلول 2020 11:38

ساعة وربع من الزمن ، جمعت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ قيثارة السماء السيدة فيروز ، هو لقاء استثنائي ومؤثر بحسب وصف ماكرون ، الذي طالب باحتساء فنجان من القهوة مع أيقونة الفن اللبناني والعربي السيدة فيروز ، قبل وصوله إلى لبنان مساء يوم أمس ، وذلك في زيارته الثانية للبلاد عقب انفجار بيروت .


لقاء السيدة فيروز بـ ماكرون :

وعقب الرئيس الفرنسي على لقائه مع السيدة فيروز بالقول أنه قطع وعداً لها بأن يبذل قصارى جهده لكي تطبق الإصلاحات في لبنان ، بهدف اعادته أجمل وأفضل من ذي قبل .

ووصف زيارته للسيدة في منزلها بالقوة والجمال ، حيث كشف عن بعض تفاصيل حواره معها ، مؤكداً أنه عبر لها عن حبه الكبير لصوتها والحنين الذي ينتابه عند سماعه والذي يأسره ويحمله لـ لبنان الذي يحب ( بحسب ما صرح في لقاء صحافي ) .

وبحسب بعض المصادر الإعلامية فإن السيدة فيروز أهدت ماكرون قبل مغادرته لمنزلها لوحة فنية ، شوهد بعض الحراس وهم يحملونها إلى الموكب المرافق للرئيس الفرنسي .

وعلى عكس أمنيات الإعلاميين والأشخاص الذين تجمهروا أمام منزل قيثارة السماء ، فإن فيروز لم تظهر إلى العلن ولم ترافق ماكرون إلى باب منزلها .

وتعتبر السيدة فيروز التي ولدت باسم " نهاد حداد " من رموز الوحدة الوطنية في لبنان حيث أنها لم ترتبط يوماً بأي جهة سياسية وغنت للبنان الموحد من شماله إلى جنوبه دون تعصب مناطقي أو ديني ، وذلك على الرغم من مرور البلاد بأزمات مهولة ، منها الحرب الأهلية التي عصفت بشعب لبنان في العام 1975 واستمرت لسنوات طوال .

النهضة نيوز