أخبار

هل حدثت الانفجارات في الإمارات قبل وصول طائرة التطبيع بفعل فاعل

2 أيلول 2020 17:29


سلطت صحيفة "الأخبار اللبنانية" الضوء على وقوع انفجارين اثنين في مدينتي أبو ظبي ودبي، قبل ساعات من وصول "طائرة السلام" الإسرائيلية إلى البلاد.

ورأت "الأخبار" في تقرير نشرته صباح اليوم الأربعاء، أن أبو ظبي تعمدت تعميم رواية واحدة لسبب الانفجارين، وهي أن تسرب للغاز هو الذي تسبب بوقوع الانفجار الأول الذي ضرب موقع "كيه اف سي" في شارع راشد بن سعيد، وهو أحد الطرق الرئيسية المؤدية للمطار.

فيما وقع الانفجار الثاني في "أبو ظبي"، وحمل التعميم الذي نشره المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي، رواية واحدة للحدث، وهي أن خطأ في تمديد شبكات الغاز تسبب بوقوع الانفجارين المتزامنين، وتسبب الحدث الذي أوقع دماراً كبيراً في المكان، بمقتل ثلاثة أشخاص.

في التقرير ذكرت "الأخبار" أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها سجل طويل من الكذب والادعاءات، واستشهد التقرير، بعدد كبير من العمليات التي نفذتها جماعة "أنصار الله" اليمنية، وضربت بعضها مطار دبي، وعدداً من الأهداف الحساسة الأخرى، وقدمت الإمارات رواية مغلوطة وكاذبة عن كل تلك الأحداث، لتضطر لاحقاً للاعتراف بعد بث الجيش اليمني لمشاهد مصورة للعمليات.

من وجهة نظر الصحيفة اللبنانية، فإن ثمة ما هو غير واضح في تلك الانفجارات، توقيتها لم يحدث صدفة، والرواية الإماراتية الموحدة التي أطلقت على الحدثين، تبقى المجال مفتوحاً أمام التكهن، بأن هناك ما يختمر وراء أجهزة المراقبة البوليسية في البلاد التي فتحت أبوابها للتطبيع مؤخراً.

النهضة نيوز - بيروت