الشوكولاتة تحفز الحب

علوم

ما الذي يحفز الحب أكثر.. القبلة أم الشوكولاتة؟

3 أيلول 2020 01:46

قد يصدمك الأمر حقاً، لكن الشوكولاتة قد تمنح علاقتك العاطفية دفعة قوية أكثر من القبلات، فهذا ما اكتشفته دراسة أجريت على العديد من الأزواج المنخرطين في علاقات طويلة الأمد.


بالإضافة إلى ذلك شملت الدراسة 6 أزوج في العشرينات من العمر، والذين كانوا يرتدون طوال فترة الدراسة أجهزة مراقبة للقلب والدماغ، حيث طلب الباحثين من جميع الأشخاص في الدراسة وضع قطعة من الشوكولاتة الداكنة على لسانهم وتركوها تذوب دون مضغ، وبعد ذلك، في وقت لاحق، كان الأزواج يقبلون بالطريقة المعتادة.

وتوصلت الدراسة إلى أنه عندما تذوب الشوكولاتة في الفم، يتم تحفيز جميع مناطق الدماغ بشكل مكثف، وكان ضربات قلبهم أسرع لفترة أطول مما كانت عليه عندما كانوا يقبلون بعضهم البعض بطريقة عادية.

والجدير بالذكر أن الشوكولاتة تشتهر بلقب "عقار الحب"، وذلك لأنها تثير مشاعر النشوة والجاذبية والإثارة، وهي تنشئ تفاعلا كيميائيا كالذي يحدث في دماغ الشخص الواقع في الحب.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الشوكولاتة أيضا على ما يقرب من 380 مادة كيميائية معروفة، بعضها يعزز إنتاج هرمون السيروتونين الذي يعزز مزاجنا ويخفف من الاكتئاب. حيث تخلق هذه المواد الكيميائية اندفاعا هرمونيا على غرار اندفاع الوقوع في الحب، حيث يتم تشغيل مركز المتعة في الدماغ بشكل مشابه إلى حد ما، كالتي تحدث أيضا أثناء الوصول إلى النشوة الجنسية.

• الشوكولاتة كمنشط جنسي

اشتهرت الشوكولاتة بكونها مادة مثيرة للشهوة الجنسية عبر التاريخ، وتعود إلى فترة حضارة المايا ما قبل حوالي 250 م إلى 900 م، حيث كان شعب المايا من مدمني الشوكولاتة وكانوا يقدرون حبوب الكاكاو بشدة.

وفي تلك الحقبة من الزمن، كان يمكن للرجل أن يستأجر عاهرة مقابل ثمانية إلى عشرة حبوب كاكاو. كما وتقول الشائعات أن إمبراطور حضارة الأزتك، مونتيزوما، المعروف باسم العاشق الحار، كان يشرب 50 كوبا من الكاكاو بشكل يومي قبل التوجه إلى حريمه لممارسة الجنس طوال اليوم.

كما وأعلن العاشق الأسطوري كازانوفا، المُغوي العظيم، أن المتعة الحسية لتناول الشوكولاتة الداكنة تعتبر بين أفضل المنشطات الجنسية في العالم، حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد الشمبانيا، وقد أكلها لصفاتها المثيرة للشهوة الجنسية قبل ممارسته للجنس، وذلك لمنحه الطاقة التي يحتاجها.

ومع ذلك، فإن الحقيقة الفعلية هي أن الكاكاو لم يثبت علمياً بشكل كامل أنه مثير للشهوة الجنسية، وذلك لأنه يحتوي على التركيب الكيميائي بكميات صغيرة جدا لدرجة أنك ستحتاج إلى استهلاك كمية كبيرة منها بقدر ما فعل الإمبراطور مونتيزوما لتعتبرها منشطا جنسيا! .

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الأبحاث أن الشوكولاتة تعتبر طعاماً صحياً وجيداً لصحتك الجسدية والعقلية أيضاً، حيث أنها تحتوي على مكونات تساعدنا على الاسترخاء عقلياً وجسدياً، مما يجلب إحساسا بالرفاهية ويمكن أن يعزز الاهتمام الجنسي لأنه يحسن الحالة المزاجية. ولذلك، من السهل أن نفهم سبب تصنيف الشوكولاتة على أنها "طعام محبوب" ويرتبط بالمتعة الحسية والجنسية!.

النهضة نيوز