التخلص من التجاعيد

علوم

علاج طبيعي جديد للتجاعيد قد يكون بديلا لحقن البوتوكس

6 أيلول 2020 08:18

يعد العلاج الطبيعي الجديد بمعالجة التجاعيد وعكس علامات الشيخوخة باستخدام الأنسجة الحية المجمدة للمريض لتجديد شباب بشرته.


والعلاج الذي يسمى "Uvence" هو أول حقن للوجه يتم التحكم فيه بجودة عالية، ابتكره الدكتور أوليفييه عمار لصالح شركة مستحضرات التجميل في لندن، والذي يدعي أنه "مستقبل" العلاجات التجميلية غير الجراحية.

بالإضافة إلى ذلك، يقول الدكتور عمار أن هذا العلاج طبيعي بنسبة 100 %، ويتكلف أكثر من 7500 جنيه إسترليني، والذي يستخدم أنسجة حية مأخوذة من المريض ويتم تجميدها وحفظها من أجل إعادة ملء بشرته بها من جديد، حيث يستخرج الأطباء الخلايا الدهنية من جيب غير مرغوب فيه من دهون الجسم عن طريق شفط الدهون المجهري أو المصغر، قبل تنقيتها وإعادة حقنها في الجلد من جديد.

خلال العملية، تتمثل الخطوة الأولى في استخراج كمية صغيرة من الدهون بمخدر موضعي من منطقة مثل الجزء الخارجي من الفخذين، والذي يمكن أن يستغرق 30 دقيقة، وفي حين أنه غير مريح بعض الشيء، إلا أن فترة التعافي تكون قليلة نسبياً.

وفي هذه الأثناء بعد ذلك، يتم وضع الأنسجة الخاصة بالمريض في صندوق مخصص لحقن Uvence الطبية وإرسالها إلى المختبر لتتم معالجتها وتجميدها في غرفة  Cryyo المخصصة لتجميد هذه العينات. وعندما يكون المرضى جاهزين للعلاج، يتم حقن الخلايا المجمدة في الوجه باستخدام حقنة مخصصة أيضاً، ثم تستمر العلاجات عدة أشهر.

وفي الوقت نفسه، يمكن للشركة الاحتفاظ بعشر قوارير قابلة للحقن للاستخدام المستقبلي لمدة تصل إلى خمس سنوات، مما يسمح للأطباء والمرضى باستخدامات متعددة من عملية استخراج واحدة. حيث يمكن تنفيذ الإجراء إما بشكل استباقي، كرد فعل على علامات الشيخوخة، أو استخدامها لعلاج عملية حشو (حقن بوتوكس) سابقة فاشلة.

والجدير بالذكر أنه قد تم بالفعل اعتماد هذا العلاج من قبل استشاريين تجميل آخرين كوسيلة لتقديم خدمات طبيعية بنسبة 100 % لعملائهم.

وقالت الدكتورة مريم زماني، جراحة تجميل العيون الرائدة: "إن علاج Uvence طريقة مبتكرة لاستخراج كميات صغيرة من الدهون في إجراء قصير لتحويلها بعد ذلك إلى أنسجة فائقة التخصيب للمساعدة في تحسين جودة الجلد وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية. حيث يمكن استخدامها مع الحقن والعلاجات القائمة على الليزر والجراحة لتعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على الشباب".

النهضة نيوز