صناعات الطيران المحلية الايرانية

الرصد العسكري

الدفاع الإيرانية: قادرون على تلبية مطالب الدول الأخرى من أنظمة الطيران والملاحة

6 أيلول 2020 09:07

قال مسؤول بارز بوزارة الدفاع الإيرانية أن صناعة الطيران المحلية حققت تقدماً كبيرا في السنوات الأخيرة لدرجة أن إيران قد أصبحت الآن قادرة على تلبية مطالب الدول الأخرى من أنظمة الطيران والملاحة المختلفة.


وفي حديث لشبكة أخبار جمهورية إيران الإسلامية (إيرين) مساء أمس السبت، سلط المدير العام لمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية (IAIO) الجنرال أفشين خاجيفارد الضوء على التقدم الملموس الذي حققته البلاد في صناعة الطيران على الرغم من ضغط العقوبات القاسية.

كما ووصف الجنرال خاجيفارد المساعدة التي تقدمها الشركات المحلية القائمة على المعرفة لصناعات الطيران كنموذج فريد معترف به من قبل مراكز البحث الدولية، مضيفاً: "اليوم، يمكننا تزويد البلدان الأخرى بأنظمة الطيران والملاحة التي قد تحتاجها".

بالإضافة إلى ذلك، سلط الجنرال خاجيفارد الضوء على نجاح وزارة الدفاع الغيرانية في مبادرة كبرى لإنتاج مكونات المعدات العسكرية داخل البلاد، قائلاً أن الصناعات العسكرية مستعدة لمشاركة تقنياتها مع الصناعات المحلية الأخرى، مثل شركات صناعة السيارات وغيرها من الصناعات الأخرى.

وفي إشارة إلى التقنيات المتقدمة المستخدمة في المحرك التوربيني النفاث المحلي "Owj"، قال الجنرال خاجيفارد أن إيران تعمل على صنع أجزاء مختلفة من الطائرات، بما في ذلك الأجنحة وجسم الطائرة ومعدات الهبوط، وقد حصلت على شهادات دولية بالفعل.

وفي تعليقات صادرة عنه في شهر يونيو الماضي، قال الجنرال خاجيفارد أن الخبراء المحليين في شركة دعم وتجديد طائرات الهليكوبتر الإيرانية (IHSRC) اكتسبوا المعرفة الفنية لتصميم وتصنيع وتحديث أنظمة طائرات الهليكوبتر المختلفة، بما في ذلك أنظمة الملاحة والرؤية الليلية ورادارات الأرصاد الجوية وأنظمة الارتقاء بالقدرات القتالية للمروحيات العسكرية.

النهضة نيوز