القوارب العسكرية السريعة الايرانية

الرصد العسكري

ايران تصنف ضمن أكبر خمس شركات في العالم لتصنيع الزوارق العسكرية السريعة

6 أيلول 2020 09:22

قال مسؤول بوزارة الدفاع الإيرانية إن التقدم الإيراني في الصناعات البحرية جعل البلاد تصنف ضمن أكبر خمس شركات في العالم لتصنيع الزوارق العسكرية السريعة القادرة على إطلاق الصواريخ.


وفي مقابلة متلفزة ليلة أمس السبت، قال المدير الإداري لمنظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية، الأدميرال أمير راستغاري، أن إيران قد أصبحت قادرة الآن على تصميم وتصنيع زوارق عسكرية سريعة قادرة على إطلاق الصواريخ والعمل بسرعة تزيد عن 130 كيلومتر في الساعة.

كما وأضاف راستغاري أن إيران مدرجة أيضا في قائمة أكبر 13 دولة في تصميم و إنتاج الغواصات الحربية. وفي تسليط للضوء على قدرة إيران على تصنيع مجموعة واسعة من المدمرات والزوارق العسكرية السريعة، قال الأدميرال راستغاري أن العديد من الدول الأجنبية أصبحت مهتمة بشراء المنتجات البحرية الإيرانية بسبب نهج إيران الخاص في القتال البحري.

وأشار الأدميرال إلى أن العديد من العملاء يطالبون بشراء المعدات البحرية المصنوعة في إيران، معرباً عن أمله في أن يسمح إنهاء حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة بموجب الاتفاق النووي لعام 2015 لهم ببدء المفاوضات والصفقات التجارية، وخلص إلى أن منظمة الصناعات البحرية قادرة على تصنيع مختلف المنصات البحرية العسكرية والمدنية.

بالإضافة إلى ذلك، يقول المسؤولون العسكريون أن إيران مستعدة تماما لتصدير واستيراد الأسلحة التقليدية بمجرد رفع حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران في شهر أكتوبر المقبل وفقاً لخطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA).

النهضة نيوز