مخاطر وسلبيات عملية عيون القطط - عين القطة

منوعات

بعد رواجها ... تعرفي على سلبيات ومخاطر عملية عيون القطط

7 أيلول 2020 10:29

انتشرت في الآونة الأخيرة عملية عيون القطط " عين القطة " حتى أصبحت توازي في الإقبال عليها عمليات تجميل الأنف وتكبير الصدر ونفخ الشفاه ، وتقوم عملية عيون القطط أو ما تعرف بـ عين القطة على تحويل العين البشرية إلى ما يشبه عين الهر ، وتختلف هذه العملية عن جراحة الجفن التي تعالج ترهله بفعل تقدم العمر .



عيون القطط – عين القطة :

يعمد الطبيب الجراح في هذه العملية على إحداث ثقوب حول منطقة العين حيث يرفع الجفن إلى الأعلى بدرجة معينة ، بهدف تعديل شكل الجفن عند الحافة الخارجية للعين العظمية ، بشرط أن تقوم المرأة التي تريد الخضوع لهذه العملية بحلاقة أطراف حاجبيها من أجل تجنب الشعر الزائد الذي من الممكن أن يتسبب بالتهاب الجرح .


سلبيات عملية عين القطة :

تقبل النساء بشكل عام على هذا العمل التجميلي باعتبار أنه سهل و بسيط ولا يحتاج إلى تخدير عام ، إلا أن هذا الموضوع ليس بهذه السهولة ، فقد تواجه السيدة عقب خضوعها لهذا التجميل مجموعة من المضاعفات مثل تلف الألياف العصبية ، وأعصاب الوجه العليا .

كما أن بعض النساء يلجأن لأطباء غير مؤهلين بهدف الحصول على شكل العين الجديد ، مما يرفع احتمالية الوقوع في الأخطاء الطبية مثل النزيف أو انتقال العدوى ، أو عدم إمكانية إغلاق العين بشكل كامل أو حتى الإصابة بالعمى .

النهضة نيوز