علاج انخفاض عدد الحيوانات المنوية بشكل طبيعي

علوم

تعرف على الأسباب رئيسية لانخفاض عدد الحيوانات المنوية وكيفية علاجها بشكل طبيعي

7 أيلول 2020 15:22

خلص الباحثون إلى أن جودة الحيوانات المنوية ومعدل الخصوبة آخذان في الانخفاض في جميع أنحاء العالم، وفي الواقع، أظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن متوسط عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال في كل من أوروبا و أستراليا و أمريكا الشمالية قد انخفض بنسبة 59.3٪ بين عامي 1973 و 2011، و هو مؤشر خطير على خصوبة رجال الكوكب و مستقبل البشرية.


• خمسة أسباب رئيسية لانخفاض عدد الحيوانات المنوية

هناك العديد من الأسباب المحتملة لانخفاض عدد الحيوانات المنوية و إصابة الرجال بالعقم، و لحسن الحظ، يمكننا علاج ذلك من خلال تغيير بعض العادات اليومية التي نقوم بها، ولكن قبل ذلك يجب علينا أن نعرف أهم خمسة أسباب لانخفاض عدد الحيوانات المنوية، والتي حصرها الباحثين في التالي:

1- التعرض للترددات الكهرومغناطيسية

أثبتت العديد من الدراسات الدور الذي تقوم به الترددات الكهرومغناطيسية في تقليل عدد الحيوانات المنوية بسبب تعرض الخصيتين للتسخين بسبب التعرض لفترات طويلة لترددات المجالات الكهرومغناطيسية، ولذلك، لا تحتفظ بهاتفك الخلوي في جيبك ولا تضع الكمبيوتر المحمول الخاص بك في حضنك.

2- تدخين السجائر

يعتبر التدخين أحد الممارسات السلبية المؤثرة على صحة الحيوانات المنوية لدى الرجال، ولكن المهم معرفة أن الضرر الناجم عن التدخين يمكن عكسه عند الإقلاع عن التدخين.

3- شرب الكحول

في دراسة أجريت على رجال يعانون من ضعف جودة الحيوانات المنوية، ارتبط الاستهلاك المفرط للكحول بانخفاض عدد الحيوانات المنوية الطبيعية لديهم بشكل ملحوظ.

4- البلاستيك

عندما يتم تسخين البلاستيك، فإن رائحة هذه المادة الصناعية تطلق هرمونات كيميائية تحاكي هرمون الاستروجين في الجسم، مما يقلص كميات الحيوانات المنوية في الخصيتين.

5- المبيدات والهرمونات في الأطعمة

إن المبيدات الموجودة في المنتجات والهرمونات المضافة إلى منتجات الألبان واللحوم لها تأثير كبير على التوازن الهرموني للرجل.

والآن، نقدم لكم خمس طرق طبيعية لزيادة عدد الحيوانات المنوية لديكم:

1- تقليل التوتر

أظهرت الدراسات أن الإجهاد و التوتر يمكن أن يجعل الجسم يتخذ إجراءات دفاعية و يحافظ على طاقته على حساب أشياء أخرى. وفي أوقات الشدة، من المنطقي بيولوجيا أن يصبح الجسم أقل اهتماما بالتكاثر وأكثر تركيزا على البقاء على قيد الحياة. ومع ذلك، فإن الحد من التوتر يتطلب معالجة السبب.

2- التوقف عن الافراط في شرب الكحول

على الرغم من محدودية الدراسات التي تستكشف الرابط بين انخفاض عدد الحيوانات المنوية والكحول، فقد ربط الباحثون الاستخدام العالمي للمخدرات والمسكرات مثل المشروبات الكحولية والماريجوانا والكوكايين بانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال.

3- تقليل القذف المتكرر والعادة السرية

أظهرت بعض الدراسات أن القذف المتكرر يمكن أن يقلل من عدد الحيوانات المنوية، خاصة للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة بالفعل. وبالتالي، إذا كنت تمارس الجنس أو تمارس العادة السرية بشكل يومي ، فمن المستحسن أن تخفض قيامك بذلك لأنه يؤثر بالسلب على إنتاج الحيوانات المنوية في جسمك .

4- الإقلاع عن التدخين

وفقا لإحدى الدراسات، فإن الرجال الذين يدخنون لديهم حيوانات منوية أقل بنسبة 22٪ من الرجال الذين لا يدخنون. وذلك لأن تدخين السجائر يتسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية، ويجعلها تتحرك بشكل أبطأ، كما يتسبب في تشوه الحيوانات المنوية نفسها أيضاً.

5- الحصول على قسط كاف من الراحة وممارسة الرياضة

أظهرت العديد من الدراسات أن فقدان الوزن و ممارسة التمارين الرياضية و خاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة و زيادة الوزن يمكن أن يؤدي إلى تحسين أو زيادة عدد الحيوانات المنوية لديهم .

النهضة نيوز