حرائق الغابات في تركيا تسبب بها الجيش قبل بدء العملية العسكرية ضد الأكراد

أخبار

الجيش التركي يحرق الغابات قبل شن العمليات العسكرية ضد الأكراد

10 أيلول 2020 18:16

شن الجيش التركي عملية شملت 24 قرية و كفرا صغيرا في محافظة بدليس التركية ذات الأغلبية الكردية، و قد قام بحرق آلاف الأفدنة من الغابات في المنطقة قبل البدء بالعملية.

و الجدير بالذكر أن محافظة بدليس هي إحدى المناطق المستهدفة بالحرق المتعمد للغابات على يد الجنود الأتراك ، حيث تم إحراق أو تدمير ما يقرب من 90 % من الغابات المحيطة بالمحافظة ، و كانت آخر تلك الحرائق التي تسبب فيها الجيش التركي هي التي اندلعت قبل العملية العسكرية التي شنها ليلة 6 سبتمبر ، و التي فقد على إثرها آلاف الأفدنة من غابات المنطقة.

ووفقاً لـ " وكالة فرات للأنباء" فقد استهدف الجيش التركي غابات منطقة سيهي بشكل خاص ، المنطقة التي اشتهرت دائما بحقول الأرز الكثيرة ، حيث أنها أصبحت الآن لا تصلح لزراعة الأرز أو أي شيء بسبب اندلاع الحرائق و الحظر و العمليات العسكرية التي يشنها الجيش . و بالإضافة إلى غابات سيهي ، يتم الإبلاغ أيضا عن حرائق في مناطق هيزان و موتكي و تاتفان سنويا ، حيث أن جميع تلك الغابات المتواجدة حول مركز شرطة المحافظة مستهدفة من قبل الجنود الأتراك.

و بحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر محلية ، فإن الجيش التركي الذي أعلن حظر التجول في 24 قرية و كفرا مرتبطا بها بتاريخ 6 سبتمبر ، قبل بدء العملية مباشرة ، أحرق آلاف الأفدنة من الغابات قبل العملية . بالإضافة إلى أنه قد تم حرق منطقة الغابات الواقعة بين قريتي دوشكايا و أورتاكابي في بدليس بتاريخ 31 أغسطس كجزء من أنشطة ما قبل العملية العسكرية .