طرق لمعالجة سواد العين - الهالات السوداء

منوعات

من بينها زيت اللوز ... طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

13 أيلول 2020 14:24

تعد مشكلة الهالات السوداء أو ما يعرف بـ سواد العين من المشاكل الهامة التي يعاني منها العديد من الأشخاص ، والتي تتشكل بفعل عدة عوامل ، نذكر منها : " التعرض المباشر لأشعة الشمس ، الضغط النفسي ، استخدام المواد التجميلية بشكل مبالغ فيه ، العوامل الوراثية ، التوتر الشديد " ، لذا لا بد من اتباع وصفات طبيعية لعلاج سواد العين بهدف التخلص من الهالات السوداء .

وصفات طبيعية لـ علاج السواد تحت العين :

• زيت اللوز وماء الورد : ضعي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من زيت اللوز في وعاء وقومي بمزج الخليط جيداً ، ومن ثم بللي قطعة قطن نظيفة بالمزيج وضعيها تحت العين لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيداً .

وهنا ننصحك بالمواظبة على هذه الطريقة لمدة شهر كامل ، لكي تحصلي على أفضل النتائج .

• الخميرة والنشاء : تتكون هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من الخميرة و ملعقة صغيرة من مسحوق النشاء ، بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، زيت السمسم الطبيعي ، العسل الطبيعي السائل .

طريقة التحضير: قومي بوضع الخميرة والنشاء في طبق زجاجي واسع ، ومن ثم أضيفي لهم باقي المكونات ، واخلطيهم جيداً ، ومن ثم طبقي المزيج تحت عينيكِ من خلال دهنه تحت بالأصابع ، مع مراعاة الابتعاد بشكل كلي عن منطقة الجفون .

اتركي المزيج لمدة نصف ساعة ، ومن ثم نظفي وجهك بالماء الفاتر ، وننصحك هنا بتكرار هذه الطريقة مرة يومياً لمدة لا تقل عن نصف شهر للوصول إلى النتيجة المرجوة .

• خشب الصندل وماء الورد: حضري نصف ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل المطحون ، و ملعقة كبيرة من ماء الورد .

طريقة التحضير : اخلطي مسحوق خشب الصندل وماء الورد مع بعضهما جيداً ، حتى تصبح عجينة لينة وصلبة.، ومن ثم طبقي العجينة تحت العينين مع التدليك بلطف لمدة خمس دقائق ، واتركي العجينة لمدة عشر دقائق ، بعدها نظفي وجهك بالماء الدافئ والصابون جيداً.

• عصير الليمون والجليسرين : جهزي بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من الجليسرين ، وبتلات ورود طبيعية .

ومن ثم ضعي بتلات الورد في وعاء واطحنيها جيداً مع القليل من الماء ، ومن ثم أضيفي عليها عصير الليمون والجليسرين ، وقلبي في المكونات حتى تتماسك جيداً .

قومي بدهن المزيج تحت العينين وقومي بعملية الفرك لمدة دقيقتين كاملتين ، ومن ثم اتركي الخليط تحت العين لمدة 5 دقائق ، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ، ويفضل اتباع هذه الطريقة لمدة خمسة أيام .

النهضة نيوز