شكوى ضد رضوى الشربيني وهذا ردها

فن ومشاهير

فيديو ... شكوى ضد رضوى الشربيني على خلفية تصريحاتها المثيرة للجدل حول المحجبات وغير المحجبات

14 أيلول 2020 11:37

وجهت لجنة الشكاوى التابعة لـ المجلس الأعلى للإعلام في مصر ، بفتح تحقيق عاجل مع الإعلامية رضوى الشربيني على خلفية ما تفوهت به في حلقة الأسبوع الماضي من برنامج ( هي وبس ) ، إذ تطرقت رضوى الشربيني للحديث والمقارنة بين المحجبات وغير المحجبات .



رضوى الشربيني :

وفي تفاصيل الخبر ، أعربت المذيعة المصرية خلال حلقة الأسبوع الماضي من برنامجها الذي يعرض على قناة CBC عن رأيها بقرار بعض الفتيات المحجبات خلع غطاء رأسهن والتشبه بالفتيات غير المحجبات ، حيث قالت : " أوعي تقلعي الحجاب ... أنتِ أحسن مني ومن غير المحجبة بمية مرة " .

وأضافت : " غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها ... و أنتِ أحسن عند ربنا " .

الأمر الذي تفاعل معه المتابعون ، لا سيما رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا تصريحاتها عبر الإنترنت ، مستنكرين تفضيل المحجبة على الفتاة الغير محجبة ، حيث شددوا على أن الأخلاق لا ترتبط بغطاء الرأس والإيمان في القلوب وليس بالمظهر الخارجي ، بينما اتهم بعض الحقوقيون في مصر رضوى الشربيني بتشجيع الشبان على التحرش بغير المحجبة ، فيما رأى آخرون بأن تصريحاتها تسهم بزيادة العنف ضد المرأة غير الملتزمة .


مما استدعى اعتذاراً رسمياً من الإعلامية المصرية التي عبرت عن أسفها الشديد لما تفوهت به ، مبررة ذلك بأنها أخطأت في التعبير ، حيث صرحت بالقول : " أنا غلطت أو أفورت ... كلامي جاء على خلفية لقائي بعدد كبير من المحجبات اللواتي كشفوا لي عن نيتهم بخلع الحجاب " .

وأضافت : " أنا أعتذر من غير المحجبات إن فهموا شكري للمحجبات بأنه تصغير لهنَّ ، ما في حدّ يدّخل الجنة أو النار غير رينا سبحانه وتعالى " .

وتابعت : " شاهدت على الفيديو ... ولقيت فيه كتير ناس زعلانين مني ... أنتم عندكم ألف حق ... حقكم على رأسي بصراحة ... " .


النهضة نيوز