الجيش اللبناني

أخبار لبنان

هكذا تمكن الجيش اللبناني من الإجهاز على الإرهابي خالد التلاوي

14 أيلول 2020 11:33

ذكرت مصادر إعلامية لبنانية تفاصيلاً عن عملية الجيش اللبناني التي تمكن فيها من قتل الإرهابي خالد التلاوي خلال الليلة الماضية، وفي التفاصيل فإن عناصر الجيش اللبناني الذين نصبوا عدداً من الحواجز الأمنية، طلبوا من مجموعة من الشباب التوقف عند حاجز للجيش مقام في مدخل بلدة عشاش قضاء زغرتا، وعندما رفض العناصر الامتثال لأوامر الجيش، بدأت عمليات ملاحقة لهم في البساتين والحقول في بلدة كفر حبو وفي منطقة تدعى سهل دنحي القريبة من بلدة عشاش في قضاء زغرتا.

وقد تلقى الجيش اللبناني معلومات عن تحرك الإرهابين ضمن إطار هذا المحور، لتبدأ عدد من الوحدات بحملة ملاحقة للإرهابيين، إذ ضرب طوقاً أمنياً على المنطقة وأغلق طرقها، ولاسيما تلك التي تربط بين الضنية وطرابلس.

وفي أثناء الملاحقة، تمت محاصرة الإرهابي خالد التلاوي من كافة الجهات، ليبدأ في اطلاق الرصاص والقنابل بتجاه عناصر الجيش، إذ استشهد أربعة عناصر بعد أن ألقى التلاوي رمانة متفجرة تجاه المجموعة.

فيما بعد تقدمت وحدة من الجيش باتجاه التلاوي، وأحكمت عليه الحصار، ليهدد حينها بتفجير نفسه إذا ما اقترب منه أحد، فيما تمكن أحد جنود الجيش من اصابته بطلق ناري بشكل مباشر.

وقد فر عدد من عناصر المجوعة تجاه الحقول والبساتين، ويجري الجيش حتى اللحظة عمليات تمشيط واسعة.

يشار إلى أن خالد التلاوي هو أحد الإرهابيين المتهمين بالوقوف وراء تنفيذ جريمة كفتون التي أدت إلى مقتل ثلاثة شبان، وكان التلاوي يخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ضد عناصر الجيش اللبناني ويهدد بتنفيذ علميات ذات بعد طائفي.



النهضة نيوز - بيروت