لرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون

أخبار

كيم جونغ أون يشيد بالجيش الكوري الشمالي: مبدعي كل المعجزات على هذه الأرض

15 أيلول 2020 08:42

أشاد الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالجيش الكوري الشمالي على جهوده السريعة لإعادة بناء البلدات والقرى التي تضررت بشدة بسبب الأعاصير والفيضانات الصيفية التي ضربت البلاد.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية صباح اليوم الثلاثاء، أن كيم جونغ أون قد زار مقاطعة هوانغهاي الشمالية الواقعة جنوبي العاصمة بيونغ يانغ، حيث لاحظ كيف أن جهود الجيش قد نجحت في إزالة جميع الآثار والدمار الذي تسببت به الكوارث الطبيعية مؤخراً، وأنه قد أعيد بناؤها بنجاح لتصبح أرض خيالية اشتراكية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة كانت الأحدث التي يقوم بها كيم إلى المناطق المتضررة من الأعاصير في البلاد، حيث أصدر الزعيم تنبيهات قبل حدوث العواصف لمنع تلف المحاصيل وزيادة الخسائر، ثم أرسل أفرادا من الجيش وأعضاء من حزب العمال الشيوعي الحاكم لمساعدة أبناء الشعب الكوري للتعافي من الخسائر والأضرار.

وأشاد كيم جونغ أون بجيشه في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية قائلاً: "إن الجيش الشعبي يتكون من مبدعي كل المعجزات على هذه الأرض. فالقوة الحقيقية للجيش الشعبي لا تكمن في عدد القوات وقوة الذخيرة و لكن في حبهم الشديد للوطن".

كما وقالت وكالة الأرصاد الجوية الكورية الشمالية ليلة أمس الاثنين أن البلاد قد تعرضت لـ " ظواهر جوية كارثية" خلال هذا الصيف وسط هطول غزير للأمطار غزيرة وأعاصير كثيرة، مما أدى إلى ثاني أعلى معدل هطول للأمطار خلال السنوات الـ 25 الماضية.

النهضة نيوز