تغريم شركة استضافت حملة انتخابية لترامب بـ 3000 دولار لانتهاكها ارشادات مكافحة كورونا

أخبار

تغريم شركة استضافت حملة انتخابية لترامب بـ 3000 دولار لانتهاكها ارشادات مكافحة كورونا

15 أيلول 2020 09:03

ستواجه شركة خاصة بولاية نيفادا قامت باستضافة حملة انتخابية داخلية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي حضرها الآلاف من الأشخاص، غرامة مالية قدرها 3000 دولار أمريكي لخرقها الإرشادات الحكومية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا التاجي المستجد، التي تحظر التجمعات الكبيرة في الأماكن المغلقة.

والجدير بالذكر أنه قد كان من المتوقع أن ينتهك حدث الحملة الانتخابية الذي أقيم يوم الأحد الماضي في مدينة هندرسون بولاية نيفادا، والذي تم استضافته داخل منشأة مملوكة لشركة Xtreme Manufacturing، القواعد والقيود الحكومية التي تحظر التجمعات التي تضم 50 شخصاً أو أكثر في مكان مغلق بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا ، كما و حذرت مدينة هندرسون شركة Xtreme Manufacturing من أنها ستنتهك اللوائح في حال تم التجمع.

وقالت كبيرة مسؤولي الإعلام في المدينة كاثلين ريتشاردز لشبكة CNN الإخبارية في بيان ليلة أمس الاثنين: "خلال الحدث، لاحظ مسؤول الامتثال وجود ستة انتهاكات للتوجيهات الحكومية، وأصدر قسم العمليات التجارية في المدينة إشعارا بإنذار تجاري مرفق ببيان انتهاك لشركة Xtreme Manufacturing، حيث تم تقييد غرامة قدرها 3000 دولار أمريكي بحق الشركة".

كما وأضافت ريتشاردز أن الشركة لديها 30 يوما تقويميا للرد على الإشعار ودفع الغرامة أو الاعتراض عليه في محكمة محلية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث قد جاء في الوقت الذي اقترب فيه عدد وفيات فيروس كورونا التاجي المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية من 200 ألف شخص، و بعد عقد حدث داخلي مماثل لترامب في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما خلال شهر يونيو الماضي، والذي تلاه ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة بالإضافة إلى تشخيص عدد كبير من موظفي حملة ترامب ووكلاء الخدمة السرية بالفيروس.

على الجانب الآخر، قال مسؤول في الحملة الانتخابية لترامب لشبكة CNN عند سؤاله عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الحدث الداخلي: " سيحصل كل شخص على فحص لدرجة الحرارة قبل الدخول، وسيتم تزويده بقناع ويتم تشجيعه على ارتدائه، وسنقوم بتوزيع الكثير من معقمات اليدين".

أما مالك شركة Xtreme Manufacturing دون أهيرن وهو يمتلك أيضاً فندقاً في لاس فيجاس، فقد تم تغريمه أيضا بعد أن استضاف فندقه حملة "Evangelicals for Trump" في شهر أغسطس الماضي، والتي تجاوزت قوانين الولاية وانتهكت بعض القيود الصحية في المدينة.

النهضة نيوز