اللقاح الصيني الخاص بفيروس كورونا

علوم

بحلول شهر نوفمبر.. اللقاح الصيني الخاص بفيروس كورونا قد يكون جاهزا للاستخدام العام

15 أيلول 2020 23:39

صرح مسؤول في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا التاجي المستجد الذي يتم تطويره في الصين قد يكون جاهزا للاستخدام من قبل عامة الناس في وقت مبكر من شهر نوفمبر المقبل.


والجدير بالذكر أن الصين لديها أربعة لقاحات مضادة لفيروس كورونا في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية.

وتم بالفعل تقديم ما لا يقل عن ثلاثة من تلك اللقاحات إلى العاملين الأساسيين بموجب برنامج الاستخدام الطارئ الذي تم إطلاقه في شهر يوليو من قبل الحكومة الصينية.

وقال خبير السلامة الحيوية في مركز السيطرة على الأمراض، غوتشين وو، خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي الصيني في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين، أن التجارب السريرية للمرحلة الثالثة تمضي بسلاسة، ويمكن أن تكون اللقاحات جاهزة ليتم استخدامها من قبل عامة الناس في شهر نوفمبر أو ديسمبر.

كما ولم يحدد غوتشين وو اللقاحات التي كان يتحدث عنها، والتي قال عنها أنه قد تلقاها بنفسه في شهر أبريل الماضي ولم يظهر عليه أي أعراض مرضية خلال الأشهر الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح غوتشين وو أن وحدة تابعة لمجموعة الأدوية الوطنية الصينية العملاقة للأدوية (Sinopharm) و شركة Sinovac Biotech المدرجة في الولايات المتحدة تعمل سويا على تطوير اللقاحات الثلاثة في إطار برنامج الاستخدام الطارئ للقاحات، كما وتمت الموافقة على لقاح رابع يتم تطويره بواسطة شركة CanSino Biologics لاستخدامه من قبل الجيش الصيني في شهر يونيو أيضاً.

النهضة نيوز