اتفاق السلام بين الإمارات ودولة الاحتلال

أخبار

المقاومة تفاجئ نتنياهو وسط نشوته.. ليلة قاسية على غزة والرد حاضر

16 أيلول 2020 10:52

وسط أجواء النشوة التي يعيشها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب تهافت العرب على عقد اتفاقيات سلام مع دولة الاحتلال، قصفت المقاومة مساء ليلة أمس مدينة أسدود المحتلة التي تبعد عن القطاع 42 كيلو متر مربع، بعدد من الصواريخ، التي أصاب واحدٌ منها منزلاً وأدى إلى إصابة 13 مستوطن بجروح مختلفة، واحد منهم اصابته خطيرة جداً.

فصائل المقاومة الفلسطينية لم تعلن مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ، إلا أن الإعلام الإسرائيلي اتهم حركة الجهاد الإسلامي بعملية الإطلاق، فيما قال القيادي في (الجهاد) محمد الهندي في تصريحات صحافية: "صواريخ غزة هي رسالة لجيش الاحتلال بأن هذا الغرور الكبير للولايات المتحدة وإسرائيل سيكسره الفلسطينيون وأن كلمة الفصل هي لصاحب الحق".

وفي أعقاب ذلك قالت مصادر إعلامية عبرية أن المستوطن الذي أصيب بجراح خطيرة وهو حاخام يدعى آشر بيتون ويكسن الحي التاسع في مستوطنة أسدود، قد دخل في حالة صحية صعبة للغاية، إذ يجري له الأطباء محاولة انعاش.

ميدانياً شهدت ليلة أمس حملة جوية عنيفة نفذتها الطائرات الإسرائيلية وطالت عدد كبير من الأهداف في القطاع، إذ أنه وفي تمام الساعة 4:20 دقيقة فجراً، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقعاً عسكرياً يتبع للمقاومة في شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وبعد القصف الإسرائيلي بدقائق، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة من الصواريخ تجاه مستوطنات الغلاف،

وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية تشغيل صافرات الإنذار في جميع مستوطنات غلاف غزة.

واحد من تلك الصواريخ سقط في مستوطنة سديروت وتسبب بأضرار مادية بليغة، لتعاود طائرات الاحتلال فيما بعد، قصف عدد من الأهداف في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي تمام الساعة 4:45 من فجر اليوم، شنت المقاومة الفلسطينية هجوماً صاروخياً جديداً على مستوطنات غلاف القطاع، وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها أطلقت رشقات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة، عملاً بقواعد الاشتباك القائمة وهي أن القصف بالقصف.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، في تصريح صحافي وصل "النهضة نيوز" نسخة منه: لقد قالت قيادة المقاومة كلمتها وسيدفع الاحتلال ثمن أي عدوان على شعبنا أو مواقع المقاومة، وقد كان وسيظل الرد مباشراً، فالقصف بالقصف، وسنزيد ونوسع من قصفنا بقدر ما يتمادى الاحتلال في عدوانه".

بدورها أكدت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في تصريح صحافي أنها لن تسمح للعدو باستهداف "شعبنا ومواقعنا؛ فالقصف بالقصف وردنا على الغارات الصهيونية الذي كان اليوم حاضراً، وسيبقى حاضراً لمواجهة أي عدوان.

بدوره علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الحدث بالقول: " أن الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة ليلا في اتجاه اسرائيل تهدف إلى "عرقلة السلام" بين تل أبيب ودول الخليج".

النهضة نيوز - غزة