أطعمة تؤثر سلباً على عملية سير العلاقة الحميمة

منوعات

من بينها الشوكولا ... أطعمة تؤثر بالسلب على العلاقة الحميمة

16 أيلول 2020 12:25

من المعروف أن الغذاء يسهم في شكل مباشر بتعزيز القدرة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة ، لا سيما المأكولات البحرية الغنية بعنصر الفوسفور ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هنالك أطعمة تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية وهو ما يبرز خلال العلاقة الحميمة ، لذا سنستعرض لكم في هذا المقال بعض الأطعمة التي تعزز البرود الجنسي :



أطعمة تؤثر في العلاقة الحميمة :

تجنبوا تناول هذه الأطعمة قبيل القيام بالعلاقة الحميمة :

•أولاً : البقول : على الرغم من احتواء البقول على فيتامينات ومعادن كثيرة تسهم في تعزيز صحة الجسم ، ولكن تناولها قبل الجماع قد يسبب بعض المشاكل في القولون والمتمثلة بتشكل الغازات ، والتي من شأنها أن تسهم بشكل طفيف على كمية الدم الواصل للأعضاء التناسلية ، الأمر الذي سيؤثر سلباً على عملية الجماع وهو ما أكدته دراسة منشورة في مجلة Harvard Health Letter.

• ثانياً : الشوكولا : من المعروف عن الشوكولاتة قدرتها على تحسين المزاج ، إلا أن تناولها قبل العلاقة الحميمة مباشرة ، يؤثر سلباً على القدرة والرغبة الجنسية وذلك لاحتوائها على مادتي Anandamide و Phenylethylamine والتي من شأنها أن تحفز الجسم إفراز مادة الأندروفين وتسبه هذه المادة في تأثيرها المورفين حيث تتسبب بالكسل والخمول ، كما أن لمادة الكاكاو نفس التأثير على القدرة الجنسية عند الزوجين .

• ثالثاً : الأسماك لا سيما مجهولة المصدر فعلى الرغم من أن للمأكولات البحرية تسهم في تعزيز القدرة الجنسية لكلا الزوجين ، إلا أن تناولها بكثرة ومن أماكن مجهولة المصدر قد يؤثر سلباً على هرمونات الذكورة والأنوثة لما قد تحتويه من مخلفات صناعية بفعل المصانع والسفن الملقاة بالبحر ، والتي من الممكن أن تؤثر على تكوين أعضاء الجنين .

• رابعاً : تجنبوا تناول الأطعمة المقلية قبل العلاقة الحميمة ، فهذا يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء بفعل الدهون الموجودة فيها والناتجة عن عملية القلي ، فقد أثبتت الدراسات أن هذه الدهون تسهم في تشوه أعداد كبيرة من الحيوانات المنوية ، إضافة إلى أنها تؤثر على عملية التبويض لدى السيدات ،ومن الممكن أن تكون سبباً مباشراً في عدم القدرة على إنجاب الأطفال .

• خامساً : الحلبة والعرقسوس والمنتجات التي يدخل فيها فول الصويا ، غنية بمادة Phytoestrogen وتؤثر هذه المادة في تركيز هرمون التستوستيرون عند الرجال وتعزز لديهم البرود الجنسي ، كما أنها تحدث خللاً عند النساء إذ أنها تؤثر بشكل مباشر على هرمونات الأنوثة .

• سادساً : ابتعدي عن الفشار المغلف في أكياس والمجهز لتحضيره بالميكروويف ، لأن الأكياس المخزن فيها تحتوي على مواد تمنع التصاق الفوشار بها أثناء عملية الطهي ، ووفقاً لدراسة أجريت عام 2009 فإن هذه المادة تتسبب في خفض عدد الحيوانات المنوية ، كما أن المعلبات أيضاً تحتوي على هذه المادة .

• سابعاً : تجنبوا مضغ النعناع قبل العلاقة الحميمة ، نظراً لاحتواء هذه العشبة على مادة الـ منثول والتي تسبب خمول الجسم وتعمل على تهدئة العضلات .

• ثامناً : كما عليكم تجنب تناول الحلويات المصنعة لمرضى السكر والبدانة قبل العلاقة الحميمة ، باعتبار أنها تؤثر سلباً على تركيز الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية عند الزوجين على حد سواء .

النهضة نيوز