أخبار

ترامب يهدد إيران: ردنا سيكون أقوى بألف مرة من هجومكم

16 أيلول 2020 13:55


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرد بشكل عنيف على الجمهورية الإسلامية في إيران في حال أقدمت على تنفيذ هجوم ضد أيٍ من الأهداف الأمريكية في الخارج رداً على اغتيال الشهيد قاسم سليماني.

وقال ترامب في تصريح نقلته صحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن بلاده سترد بأقوى "ألف مرة" على أي هجوم إيراني، وجاءت التهديدات الأمريكية رداً على ما زعمه موقع "بوليتيكو" عن نية إيران اغتيال سفيرة أمريكية كرد على استشهاد سليماني.

بهذه العبارات ردت إيران على اتهامها بالتخطيط لاغتيال أحد السفراء الأميركيين

من جهته أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن بلاده تأخذ تقارير إعلامية أفادت بأنّ طهران خطّطت لاغتيال سفيرة أميركية، "على محمل الجد".

وكان الموقع الأمريكي قد زعم أن الحرس الثوري الإيراني خطط لاغتيال السفيرة الأمريكية في إفريقيا لانا ماركس.

وفي تغريدته عبر تويتر قال ترامب: "حسب تقارير صحافية، قد تكون إيران تخطط لاغتيال أو هجوم آخر ضد الولايات المتحدة رداً على قتل القائد الإرهابي سليماني.. أي هجوم من جانب إيران، أيّاً يكون شكله، ضدّ الولايات المتّحدة، سيجابه بردّ على إيران سيكون أقوى بألف مرّة".

إيران تخطط للإنتقام لمقتل سليماني .. صحيفة تكشف: شخصية أمريكية بارزة في مرمى النار

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، قد اعتبر في تصريح أن إصرار الولايات المتحدة على توجيه الاتهامات والأكاذيب ضد إيران يأتي في إطار الدعاية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وفي ظل استغلال واشنطن لمجلس الأمن الدولي بهدف تشديد الضغوط على الشعب الإيراني، مشدداً على أن بلاده وكعضو مسؤول في المجتمع الدولي أثبتت التزامها الدائم بالمبادئ والأعراف الدبلوماسية العالمية.