سقوط صاروخ كاتيوشا على المنطقى الخضراء في بغداد

أخبار

صاروخ كاتيوشا يسقط بالمنطقة الخضراء العراقية

16 أيلول 2020 18:43

سقط صاروخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، دون ورود أي أنباء على ضحايا أو أضرار، بحسب وسائل إعلام عراقية.

مصدر أمني عراقي قال إن الصاروخ الذي انطلق مِن حي العامل بالقرب مِن جامع الهادي، سقط داخل المنطقة الخضراء وتحديداً على العمارة السكنية رقم 31 في مجمع القادسية السكني".

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إقرار السفارة البريطانية في العراق بتعرض بعثتها الدبلوماسية لهجوم عبر عبوة ناسفة لم تسفر عن إصابات.

وقالت السفارة في بيان لها عبر "تويتر" إن عبوات ناسفة استهدفت سيارات دبلوماسية بريطانية مشيرة إلى أن الاستهداف لم يؤدي إلى إصابات.

كما تمكنت منظومة الدفاع الجوي للسفارة الأمريكية في بغداد، من إسقاط صاروخين، استهدفا محيطها في الساعات الأولى من صباح اليوم، وكشفت مصادر إعلامية عراقية بأن قوات الأمن الأميركية أغلقت في وقت لاحق أبواب السفارة الأمريكية في بغداد، دون ذكر تفاصيل أخرى.

مصدر أمني عراقي كان أعلن أمس أن انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع حدث قرب أحد مداخل المنطقة الخضراء في بغداد، وقال المصدر بحسب موقع "السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة محلية الصنع كانت موضوعة أسفل شجرة قرب مدخل المنطقة الخضراء من جهة طريق مطار بغداد الدولي"، مضيفاً أن الانفجار لم يُخلّف خسائر بشرية أو مادية، سوى بعض الأضرار في السياج الأمني".

النهضة نيوز