أخبار لبنان

النائب جورج عطالله:التفاهم بين القوات والتيار الوطني الحر ممكن من دون جعجع

16 أيلول 2020 21:41

كشف عضو تكتل لبنان القوي النائب جورج عطالله في حديث تلفزيوني عن تشكيكه بأن الفرنسيين كان لديهم علم بشأن العقوبات على النائب علي حسن خليل والوزير السابق يوسف فنيانوس، كونهم قاموا بدعوة واضحة لحزب الله على طاولة المشاورات، وحينما تكلم رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع عن موضوع السلاح قال ماكرون إن هذا ليس وقته، موضحاً أن هذا النظام في لبنان كله لديه معاناة كبيرة بأن يستمر ولديه مشاكل عديدة نيابية ودستورية يجب ان تُحل. مشيراً انه لا يوجد حكومة بين اليوم والغد، بسبب العقد المرتبطة بملفات بالمنطقة، مؤكداً أنه من خلال الإتصالات الدولية يمكن أن تتذلل وتُحل حتى نهاية الأسبوع، فيذهب رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويعرض التشكيلة الحكومية.

أما بالنسبة لوزراة المال أشار عطالله بأن الرغبة كانت لدينا بشكل دائم في المداورة في الوزارات وعدم تمسك وعدم كلام عن أعراف، وبأنه لا شيء إسمه التوقيع الثالث، وهذا موضوع لا جدل عليه والتمسك فيه هو سبيل لإشكالات يجب ألا تكون موجودة.

ولفت كذلك عطالله بأن جعجع اليوم لا يمكنه الخروج من حالات معينة يعيشها في السياسة وتاريخه ومستقبله. وهو اليوم في سلام مع نفسه لأنه يعرف أنه لا يوجد مستقبل له بالسياسة، ويرضى بدور المأجور. فهذا دوره منذ الثمانينات لليوم أن يضرب ميشال عون والعهد، وختم أنه يمكن التعاون فيما بين القوات والتيار الوطني الحر لكن ليس بقيادة سمير جعجع، والقوات لا يمكنها التقدم والخروج من تاريخها وإنعدام مسؤولياتها مع جعجع.

موقع النهضة نيوز