أخبار

الجزائر : زعيم "حمس" يحذر من ايادي صهيونية تسعى لابتزاز النظام وتدمير الجزائر

رضا ملاح

14 شباط 2019 19:13

ذكر المترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، ورئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أن الوضع في الجزائر معقد الى درجة جعل أيادي الكيان الصهيوني تبتز النظام الحاكم وتطمع لتدمير الجزائر . وحسب منشور

ذكر المترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، ورئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أن الوضع في الجزائر معقد الى درجة جعل أيادي الكيان الصهيوني تبتز النظام الحاكم وتطمع لتدمير الجزائر .

وحسب منشور لعبد الرزاق مقري، على صفحته الرسمية على الفيسبوك، اليوم، نقله موقع tsa، ذكر فيه: "حينما تستمر حالة الضعف والترهل والإفلاس الاقتصادي والتشتت الاجتماعي والشك في المصير الذي وصلت إليه الجزائر لا تصبح الدول الاستعمارية وحدها من يبتز النظام الحاكم من أجل مصالحها، بل أيادي الكيان الصهيوني ذاته تتمدد في هذا الجسم المريض”.

ويرى مرشح حمس للرئاسيات، حسب ذات الموقع، أنه حين تطمع إسرائيل في النفوذ داخل الجزائر فهو ليس من أجل مصالحها كما تفعل الدول الأخرى، بل من أجل تدمير الجزائر.

ويشرح مقري، حسب ذات المصدر، ان مصالح إسرائيل مضمونة في العالم بأسره اليوم ولكن الذي يهمها أن لا ينهض أي بلد عربي لتضمن مستقبلها غدا كذلك، هي تفهم أن نهضة العرب والمسلمين هو نهاية وجودها ولذلك لا يجب أن يتشكل أي نموذج ناجح في بلداننا العربية والإسلامية يكوّن عليها خطرا ويقيس عليه الآخرون”.

وبحسب زعيم حمس فإن الجزائر بلد محوري في العالم العربي والإسلامي، وهو يملك مقومات النهضة في أي لحظة من اللحظات إذا توفر له حكام وطنيون يعملون لمصلحته قبل مصالحهم .
 وفي الاخير قال مقري في منشوره "تكون حالة الضعف التي هو فيها هي فرصة الكيان الصهيوني لإعدام آفاق نهضة البلد أبديا، والأبواب التي ينفذ منها الكيان الصهيوني كثيرة قد نفصل فيها لاحقا” .