رجل الأعمال والملياردير بيل غيتس

فن ومشاهير

بيل غيتس: شركة Pfizer لديها أفضل الفرص للوصول إلى لقاح فيروس كورونا

16 أيلول 2020 23:38

قال رجل الأعمال والملياردير بيل غيتس أن شركة Pfizer الأمريكية للأدوية والعقاقير الطبية لديها أفضل فرصة للحصول على موافقة طارئة لاستخدام لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد الخاص بها بحلول الشهر المقبل، على الرغم من أنه يعتقد أن مثل هذا الجدول الزمني الصارم غير مرجح أيضا.

وصرح الملياردير التكنولوجي، الذي تحول إلى رجل أعمال خيري مؤخرا لشبكة CNBC التلفزيونية خلال مقابلة بثت ليلة أمس الثلاثاء: "إذا سارت الأمور على أكمل وجه، فإن اللقاح الوحيد الذي قد يكون لديه فرصة للحصول على ترخيص لاستخدامه في حالات الطوارئ بحلول نهاية شهر أكتوبر المقبل، هو اللقاح الذي تقوم شركة Pfizer بتطويره".

الجدير بالذكر أن لقاح شركة Pfizer هو واحد من ثلاثة لقاحات تخضع حالياً لما يسمى بالتجارب السريرية للمرحلة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي دراسات المرحلة المتأخرة الحاسمة التي تهدف إلى إثبات ما إذا كانت اللقاحات آمنة وفعالة للاستخدام البشري الواسع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Pfizer ألبرت بورلا في وقت سابق من هذا الأسبوع أن شركة Pfizer التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ستعرف على الأرجح بحلول نهاية الشهر المقبل ما إذا كانت لقاحاتها التجريبية الخاصة بفيروس كورونا التاجي المستجد فعالة وستذهب إلى الانتاج العام أم لا.

كما وأشار بيل غيتس، وهو أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت العملاقة ثاني أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 122.9 مليار دولار، إلى أن لقاح شركة Pfizer قد نجح في إنتاج مستويات جيدة من الأجسام المضادة خلال المرحلتين الأوليين من الاختبارات السريري.

وأضاف بيل غيتس: " أعتقد أنه بمجرد وصولنا إلى شهر ديسمبر أو يناير، فإن الاحتمالات الراهنة تتمثل في أن اثنين أو ثلاثة على الأقل من هذه اللقاحات التي يتم تطويرها الآن قد تثبت فعاليتها الحقيقية و يتم إنتاجها للاستخدام العام".

النهضة نيوز