انستغرام توضح حقيقة فرضها رسوم على مستخدميها

منوعات

هل سيقوم إنستغرام بفرض رسوم على المستخدمين عما قريب

17 أيلول 2020 16:03

ترددت مؤخراً العديد من الشائعات أن منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إنستغرام، المملوكة لشركة فيسبوك العملاقة، تخطط لفرض رسوم جديدة على مستخدميها عما قريب، لكن الشركة قد قررت معالجة الأمر المثير للجدل من خلال إصدار بيان رسمي للرد على جميع التساؤلات التي تطرقت للموضوع مؤخراً.

ووفقاً لمايك مورفي والفريق التقني لموقع Protocol الذي يهتم بالتكنولوجيا، يمكن أن تكون منصة إنستغرام على وشك تحديد رسوم لأي شخص يريد إضافة رابط إلى موقع ويب في التسمية التوضيحية للصور (المنشورات).

والجدير بالذكر أنه لا يمكن للمستخدمين في الوقت الراهن إضافة أي نوع من الروابط الخارجية عند نشر صورة أو منشور على المنصة ، الأمر الذي يجده العديد من المستخدمين أحد عيوبها الأكثر إزعاجاً.

لكن هذا قد يكون على وشك التغيير طالما أنك مستعد لدفع المال مقابل ذلك. وبمجرد أن يكتشف نظام إنستغرام إضافتك لرابط ما، تظهر لك رسالة مفادها: "هل ترغب في تنشيط الرابط المضاف في التسمية التوضيحية الخاصة بك مقابل 2 دولار؟".

وعلى الرغم من أنه من الجيد أن تفكر المنصة الاجتماعية في السماح للمستخدمين بإضافة روابط خارجية، إلا أنه ما يزال غير واضح ما إذا كان الناس على استعداد لدفع هذه الرسوم أم لا. ومع ذلك، قد يكون ثمناً زهيداً يدفعه المؤثرون الذين يحاولون زيادة نسبة الزيارات إلى مواقع الويب الخارجية الخاصة بهم.

وفي الواقع، قالت الشركة يوم أمس في بيان رسمي صدر عنها أنه ليس لديها خطط لتقديم هذا الخيار إلى تطبيقها في الوقت الراهن، وقد قال متحدث باسم شركة فيسبوك في البيان: "هذه الفكرة جاءت من مسابقة هاكاثون قبل عدة سنوات. وليس لدينا خطط لإطلاقها على منصة إنستغرام في الوقت الراهن".

النهضة نيوز