في هذه الصورة.. عالمة تلخص واقع عمل الأمهات من المنزل

منوعات

في صورة واحدة.. عالمة تلخص واقع عمل الأمهات من المنزل

17 أيلول 2020 18:25

لخصت غريتشن جولدمان، عالمة بارعة ومهندسة بيئية حاصلة على درجة الدكتوراه واقع وحقيقة العمل من المنزل بالنسبة للأمهات، وذلك من خلال صورة واحدة فقط.

حيث ظهرت جولدمان عبر رابط فيديو في بث إخباري لشبكة CNN الأمريكية لمناقشة تغير المناخ والاستجابة الفيدرالية الأمريكية لتغير المناخ و الكوارث البيئية لهذا الأسبوع، ومع ذلك، فإن ما لم تلتقطه الكاميرا هو الألعاب المنتشرة عبر أرضية غرفة المعيشة في شقة جولدمان، وأنها كانت ترتدي ملابسة فوق خصرها فقط.

وتحدثت عضوة مجلس الإدارة في منظمة " 500 Women Scientist" عن واقعها خارج الشاشة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نشرت الصورة في تغريدة وكتبت: " لأكون صادقة فقط".

حيث قارنت جولدمان بين ما ظهر على الكاميرا خلال اللقاء مع شبكة CNN وما لم يتم تشاهده الكاميرا ولا المشاهدين، وذلك عبر عرض لقطة شاشة من مقابلتها بجانب صورة حقيقية لها في غرفة المعيشة أثناء المقابلة.

والجدير بالذكر أن الصورة قد أظهرت أن مهندسة البيئة قد استخدمت مهاراتها بشكل خلاق للغاية، حيث وضعت الكمبيوتر المحمول الخاص بها على كرسي فوق طاولة للحصول على زاوية الكاميرا الصحيحة أثناء الجلوس أمامها.

كما وأشاد العديد من مستخدمي تويتر بتغريدة جولدمان، حيث كتب أحدهم: "هذه التغريدة هي الفائزة عبر الانترنت بلا شك. شكرا لمشاركتك هذه اللقطة الرائعة المليئة بالصدق، أتمنى حقا أن أكون بهذه الجرأة".

بينما علق مستخدم آخر: "أتمنى أن أصفق لك بصوت أعلى كي تسمعيه ".

وقال أحد الأشخاص أن تغريدة جولدمان أظهرت لمحة مفيدة عن حياة الآباء العاملين في المنزل خلال جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، مضيفاً: "هذه الصورة غير المفلترة لواقعك مهمة للغاية لدعم الصحة العقلية للأمهات العاملات في حالة الوباء. فإذا رأوا الصورة اليسرى فقط، فقد يكون ذلك محبطا للغاية. لكن الصورة اليمنى تتيح لهم أن يضحكوا وأن يعلموا أنهم ليسوا وحدهم من يعاني من هذه الفوضى".

النهضة نيوز