علاج فيروس كورونا

أخبار

الأمين العام للأمم المتحدة يحث المجتمع الدولي على التكاتف لهزيمة فيروس كورونا

17 أيلول 2020 19:07

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ليلة أمس الأربعاء المجتمع الدولي إلى التكاتف لهزيمة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.


وقال الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي: "إن فيروس كورونا يعتبر التهديد الأمني العالمي رقم واحد في وقتنا الحاضر، مما يعني أن هذه هي اللحظة التي يحتاج فيها المجتمع الدولي إلى التكاتف لدحر هذا الفيروس".

كما وأضاف غوتيريش : " إن الكثير من الناس يعلقون آمالهم على التوصل إلى لقاح فعال ضد هذا الفيروس القاتل. ولكن لنكن واضحين بشأن شيء واحد، وهو أنه لا يوجد دواء سحري ضد هذه الجائحة الفيروسية. واللقاح وحده لا يمكن أن يحل هذه الأزمة، ليس في المدى القريب بالتأكيد، لذلك، إننا بحاجة إلى توسيع نطاق الأدوات و الطرق الجديدة و الحالية التي يمكنها الاستجابة للحالات الجديدة و توفير العلاج الحيوي لقمع انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح، خاصة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة".

بالإضافة إلى ذلك، شدد الأمين العام للأمم المتحدة على أنه بدءا من الآن، يجب اعتبار لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد "منفعة عالمية عامة"، لأن الفيروس لا يحترم الحدود على حد قوله، مضيفا: "نحن بحاجة إلى لقاح يمكن أن يصبح في متناول الجميع ، لأن يكون لقاح الشعب!".

كما و أشار غوتيريش في حديثه إلى أن انعدام الثقة في اللقاحات آخذ في الازدياد في جميع أنحاء العالم، قائلا: " لقد رأينا الكثير من التقارير المقلقة عن قطاعات كبيرة من السكان في بعض البلدان، والتي أكدت وجود زيادة في إحجامهم أو حتى رفضهم لأخذ لقاح فيروس كورونا في المستقبل".

النهضة نيوز