هذه الأطعمة تساعدك في الحصول على بشرة جميلة وصحية

علوم

منها الجزر والبرتقال.. هذه الأطعمة تساعدك في الحصول على بشرة جميلة وصحية

17 أيلول 2020 21:36

مقولة أننا نمثل ما نأكله حقيقية بالفعل، حيث أن أسهل طريقة للحفاظ والحصول على بشرة صحية وجميلة هي إدخال بعض الأطعمة المغذية والصحية إلى نظامك الغذائي اليومي.


وإن قمت بتجربة إضافة هذه الأطعمة إلى روتين طعامك اليومي، فستوفرين الكثير من المال الذي تنفقينه على مستحضرات التجميل والعناية بالجلد، وهي:

1- الجزر

تحتوي هذه الخضار على مستويات عالية من مادة البيتا كاروتين، وهي مادة طبيعية يقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين A، والذي يقوم بتقليل إنتاج الدهون في الجلد، كما أن هناك بعض الأدلة العلمية التي تدل على أنه يخفف من حالة الصدفية أيضاً.

حيث أن شرب كوب واحد من عصير الجزر الطازج أو إدراج الجزر في العصير الخاص بك سيمنحك حوالي 22 ملغ من مادة البيتا كاروتين، بالإضافة إلى جرعة جيدة من فيتامين C الذي قد يساعد على أن تبدو البشرة أكثر صلابة ونضارة أيضاً.

2- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو غذاء خارقا يستخدم في العديد من السلطات و أقنعة الوجه، حيث أن الأفوكادو مصدر غني بفيتامين C و E، وبمضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية التي يمكن أن تحسن بشرتك من الداخل.

3- البرتقال

من المعروف أن الحمضيات بشكل عام، والبرتقال بشكل خاص، من الفواكه الغنية بفيتامين C، الذي يساعد على تقليل التجاعيد والبقع الداكنة والعيوب، كما أن قشور البرتقال يمكنها أيضا أن تفعل العجائب لبشرتك بخصائصها المضادة للشيخوخة.

4- البيض

يعتبر البيض أحد العناصر الشائع استخدامها في معظم أقنعة الوجه المستخدم في العناية بالبشرة، وذلك لأن الأحماض الأمينية الموجودة في الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم أو البيض هي أحد اللبنات الأساسية لإنتاج الكولاجين.

5- الشوكولاتة الداكنة

بصرف النظر عن الفوائد الصحية العديدة، تعتبر الشوكولاتة الداكنة رائعة لشد البشرة، حيث أنها تحتوي على مادة الفلافونول، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية التي تساعد على حماية البشرة والحفاظ على

النهضة نيوز