شركة سوني تعلن موعد إصدار جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد بسعر مفاجئ

منوعات

بسعر مفاجئ.. شركة سوني تحدد موعد إصدار جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد

18 أيلول 2020 11:48

قررت شركة سوني التكنولوجية العملاقة بحسب المصادر الرقمية عبر الانترنت اصدار وحدة التحكم في ألعاب الفيديو من الجيل التالي، بلاي ستيشن 5 (PlayStation 5 ) ليكون متوفرا في المتاجر ابتداء من تاريخ 12 نوفمبر، أي بعد يومين من إطلاق الجهاز المنافس من شركة ميكروسوفت ، جهاز إكس بوكس إكس  "Xbox Series X" كما أنه سيتم بيع جهاز البلاي ستيشن الجديد بسعر 499 دولارا فقط .


والجدير بالذكر أن جهاز PlayStation 5 يعد أكثر وحدة تحكم ألعاب يتم توقعها وانتظارها بشدة، وهو سيواجه أجهزة Xbox الجديدة من شركة ميكروسوفت في موسم مبيعات العطلات المهم للغاية لصناعة الألعاب.

وبحسب ما ورد، اضطرت شركة سوني إلى خفض أسعار أجهزتها بعد أن أعلنت شركة ميكروسوفت في وقت سابق من هذا الشهر أن جهاز Xbox Series X سيباع بسعر 499 دولارا، في حين أن أجهزة Xbox Series S الرقمية ستباع مقابل 299 دولارا فقط.

وقال عملاق الألعاب الياباني أن جهاز PlayStation 5 سيكون قادرا على لعب "الغالبية العظمى" من ألعاب PlayStation 4، مما يعني أن النظام سيكون مزودا بمكتبة ضخمة من الألعاب الشعبية و بأسعار معقولة. في حين أنه سيكون لدى جهاز Xbox Series X  توافق مع الألعاب التي كانت تشغلها الإصدارات السابقة من أجهزة Xbox أيضا.

بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي جهاز PlayStation 5 على محرك أقراص ثابت فائق السرعة، حيث تقول شركة سوني أنه سيقضي على أوقات التحميل الطويلة داخل اللعبة، وسيكون مزودا بأحدث المعالجات التي ستوفر رسومات واقعية قدر الإمكان.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوني قد سمحت بعشاق الألعاب واللاعبين حول العالم بالبدء بإجراء الحجوزات المسبقة لشراء جهاز PlayStation 5 يوم الأربعاء.

النهضة نيوز