علاجات منزلية بسيطة للحد من الصلع

علوم

منها البصل والعسل.. علاجات منزلية بسيطة للحد من الصلع

18 أيلول 2020 12:55

يعرف الصلع على أنه التساقط المستمر للشعر أو عدم تواجده على الإطلاق، وعلى الرغم من أنه يكون أكثر وضوحاً في منطقة الرأس، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي مكان ينمو فيه الشعر في الجسم.


ولسوء الحظ، فإن الأيام التي ارتبط بها الصلع بالشيخوخة والتقدم في السن قد ولت، حيث أن العديد من الشباب قد أصبحوا يعانون منه اليوم، حيث تعد اختيارات نمط الحياة، بما في ذلك نقص التغذية السليمة والتوتر والإرهاق النفسي والجسدي، بعض أسباب الإصابة بالصلع لدى الرجال أو النساء من جميع الأعمار.

ولحسن الحظ، فقد قمنا بتجميع بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعدكم في علاج الصلع بشكل فعال:

1- تحقق من نظامك الغذائي

تجنب تناول الوجبات السريعة للحفاظ على صحة شعرك، حيث يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء والحفاظ على رطوبة جسمك في منع تساقط الشعر، كما ويمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين A و C بالحفاظ على صحة بشرتك وشعرك أيضاً.

2- العلاج بصفار البيض

يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين حيواني المنشأ. حيث يحتوي صفار البيض على الببتيدات التي تحفز نمو بصيلات الشعر في الجلد. فهو لا يزيد من نمو الشعر فحسب، بل ويجعل شعرك حريريا ولامعا و أكثر قوة.

- الطريقة: أحضر بيضة ، ثم افصل صفار البيض و اضربه جيدا في الخلاط ، ثم ضع المعجون على بصيلات شعرك قم بفركه جيدا ، ثم اتركه لمدة ساعة قبل أن تغسل رأسك بالشامبو .

3-طريقة عصير البصل والعسل

وجد خبراء الصحة والعناية بالجسم أن عصير البصل فعال في علاج الثعلبة البقعية، كما ويحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات، والتي يمكن أن تساعد في الحد من تكون قشرة الرأس و تساقط الشعر المرتبط بها.

- الطريقة : اخلط العسل مع عصير البصل ، ثم ضع الخليط على فروة الرأس باستخدام كرة قطنية و افركه جيدا ، ثم انتظر 20-30 دقيقة ، ثم اغسل رأسك بالشامبو .

4- طريقة الصبار

وجدت دراسة أن جل الصبار "الألوفيرا" يمكن أن يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس الناتج عن تكون القشرة، كما أنه يحمي شعرك من التلف ويجعله أقوى وأكثر مرونة.

- الطريقة: ضع جل الصبار الطازج أو البديل العضوي الذي اشتريته من المتجر على فروة رأسك، ثم قم بتمريره بين خصلات الشعر، واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل أن تقوم بغسل شعرك بالشامبو.

النهضة نيوز