هذه التخصصات الجامعية مرتبطة بالإصابة بـ" اضطراب ثنائي القطب"

علوم

الأشخاص الذين يلتحقون بهذه الجامعات أكثر عرضة للإصابة بـ"انفصام الشخصية"

19 أيلول 2020 10:56

وجدت دراسة نفسية مؤخراً أن هناك بعض التخصصات الجامعية التي يمكن أن تزيد من خطر إصابة الطلبة بانفصام الشخصية، والمعروف أيضا باسم "اضطراب ثنائي القطب".


وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يلتحقون بكليات فنية مثل الرسم أو الموسيقى أو التمثيل هم أكثر الأشخاص عرضة للدخول إلى مستشفى الأمراض العقلية بسبب ارتفاع خطر إصابتهم بانفصام الشخصية في وقت لاحق من حياتهم بنسبة 90٪، مما يؤكد المقولة الشهيرة القائلة : "هناك شعرة تفصل بين الابداع والجنون" .

وبحسب الدراسة، كان من بين ما يقرب من 4.5 مليون سويدي ، كان أولئك الذين يدرسون في كليات فنية أكثر عرضة بنسبة 62 ٪ لدخول مستشفى الأمراض العقلية بسبب الإصابة بانفصام الشخصية . كما و كانوا معرضين لدخول المستشفى بسبب اصابتهم بالاكتئاب الحاد بنسبة 39% أكثر من غيرهم.

والجدير بالذكر أن أولئك الذين يعملون في مجالات الفنون البصرية، مثل الرسامين والمصممين والمصورين وما إلى ذلك، يصنفون ضمن أكثر الأشخاص عرضة لخطر الإصابة بمرض نفسي أو عقلي خلال حياتهم على الأقل.

ويقول مؤلفي الدراسة: " لقد وجدنا أن خطر الإصابة بانفصام الشخصية كان الأقوى بالنسبة للذين يدرسون في كليات فنية أو يعملون في مجال الفن أكثر من غيرهم".

النهضة نيوز