تقارير وحوارات

بالفيديو: الهيئة العليا للإغاثة تتبنى محمد عطوي.. شهيد الوطن

21 أيلول 2020 14:12

ألهب الشهيد المغدور محمد عطوي مشاعر اللبنانيين في رحيله المؤلم، إذ قضى لاعب كرة القدم المحترف شهيداً برصاصات الفلتان خلال مروره بالتزامن مع تشيع أحد ضحايا مرفأ بيروت، وعطوي هو لاعب كرة قدم لبناني مواليد حاروف عام 1987.

بدأ مسيرته مع نادي أولمبيك بيروت ( نادي طرابلس الرياضي )في 2004، وفي عام 2006 انتقل اللاعب إلى التضامن صور، ثم انتقل للأنصار في عام 2008. في موسمه الأول 2008–09، وحقق أول لقب في مسيرته موسم 2009–10، وكان كأس لبنان وحصل على جائزة أفضل صانع أهداف في الدوري موسم 2010–11. في 2011–12، توّج الأنصار بلقب الكأس مجددًا بالإضافة إلى كأس السوبر 2012.

موسم 2016–17 كان الأخير في مسيرة محمد عطوي مع الأنصار، وقد إنتهى بتحقيق الكأس للمرة الثالثة وتأهله إلى كأس الاتحاد الآسيوي 2018.

وفي عام 2018، انتقل إلى الإخاء الأهلي عاليه بعد 10 سنوات قضاها مع الأنصار والجدير ذكره أن عطوي لعب مع المنتخب اللبناني لأول مرة في مسيرته عام2011، حيث دخل بديلًا في مباراة ودية ضد الكويت.

وفي يوم 21 أغسطس 2020، كان عطوي يعبر منطقة الكولا على تخوم الطريق الجديدة، على متن دراجته النارية، فأصيب برصاصةٍ طائشةٍ في رأسه أطلقها أحد الأشخاص أثناء تشييع أحد ضحايا فوج الإطفاء الذي قضى نحبه بسبب انفجار مرفأ بيروت، في منطقة عين الرمانة.

و بعد إصابته، نُقل عطوي إلى مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية بحالةٍ حرجة،وخضع لعمليةٍ جراحيَّةٍ دقيقة أُزيلت فيها الرصاصة وأوقف النزيف، ثُمَّ نُقل إلى العناية المُركَّزة حيثُ أُعلن عن استقرار وضعه رُغم ذلك أخذت حالة عطوي بالتدهور شيئًا فشيئًا حتى توفي صباح يوم الجمعة 18 سبتمبر 2020.


وفي بلدته، شيعه ذويه ومحبوه بالورد والدموع ومشاعر الحزن والأسى، وحضر موكب التشييع في بلدة حارووف الجنوبية شخصيات رسمية رياضية، و انطلق التشييع بموكب سيار الى ساحة البلدة ومن ثم حمل نعش الشهيد على اكتاف الأقرباء والأصدقاء والزملاء والمحبين الى جبانة البلدة حيث وري الثرى في مثواه الاخير بعدما أقيمت الصلاة على جثمانه الطاهر.

كاميرا "النهضة نيوز" واكبت مراسم التشييع، وقال عبد المنعم عطوي لمراسلنا: إن الشهيد محمد عطوي خسارة للملاعب اللبنانيه وخسارة لحاروف ولكل لبنان ونحتسبه شهيداً لأنه قتل مظلوماً وستشتاقه الملاعب والجماهير وكل الأصدقاء وأضاف إن اللذين أطلقوا الرصاص أصبحت وجوههم معروفة للجميع وظهرت صورهم على التلفاز ونطالب القضاء اللبناني بتوقيفهم ومحاسبتهم لكي لا تتكرر ماسآة محمد مع شخص اخر.

وقال مدرب الحراس في نادي العهد الحاج خليل كركي ان محمد لاعب خلوق وخسارة لا تعوض تغمده الله بفائق رحمته.

والجدير ذكره، إن ئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير أعلن ظهر اليوم الاثنين، عن تبنّي الحكومة اللبنانية الكابتن محمّد عطوي ، واعتباره شهيد الوطن.

النهضة نيوز - بيروت