الرصد العسكري

منافسة مشتعلة بين دبابة "أبرامز" الأمريكية الجديدة وبين دبابة أرماتا الروسية

24 أيلول 2019 23:51

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن صنعها دبابة جديدة من نوع "أبرامز М1 SEP v4" المتطورة ، والتي دخلت في منافسة مع الدبابة  "تي-14 أرماتا" الروسية. ووفقا لـ Warrior Maven، تتميز دبابة "أبرامز" الأم

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن صنعها دبابة جديدة من نوع "أبرامز М1 SEP v4" المتطورة ، والتي دخلت في منافسة مع الدبابة  "تي-14 أرماتا" الروسية.

ووفقا لـ Warrior Maven، تتميز دبابة "أبرامز" الأمريكية الجديدة بتقنيات حديثة جدا حيث تبدو وكأنها كمبيوتر مجنزر. ولا يمكن الجزم بأنها تتفوق على "أرماتا" الروسية التي تملك قدرات مدهشة.

ومن قدرات دبابة أرماتا الروسية إطلاق النار على أهداف تبعد مسافة 5 كيلومترات في النهار و3.5 كيلومتر في الليل.

كما وتستطيع الدبابة الروسية الخارقة السير بسرعة 90 كيلومترا في الساعة وهي سرعة مدهشة للدبابة.

كما تستطيع دبابة "أبرامز" الامريكية المطورة الكشف عن جميع الأهداف في ظروف جوية مختلفة سواء كانت ماطرة عاصفة وضبابية وذلك يعود بفضل تقنياتها الحديثة، ويرى بعض الخبراء الأمريكيين أن "أبرامز" الجديدة ستتفوق على "أرماتا" في هذا الجانب، كما تختبر الولايات المتحدة الأمريكية دبابة "أبرامز" الجديدة في عام 2021.

وتزود دبابة أرماتا الروسية بقذيفة "سبرينتير" التي يتجاوز مداها 11 كيلومترا. وستحصل دبابة "أرماتا" على هذه القذيفة في وقت لاحق، حيث بدأت روسيا بتسليم جنودها دبابات "أراماتا".