أفضل وجبات الفطور للحصول على بطن مسطح

علوم

للحصول على بطن مسطح.. احصلي على هذا الفطور يوميا

23 أيلول 2020 14:29

يرى خبراء التغذية أن تناول وجبة فطور جيدة لا يمنحك الطاقة الكافية للقيام بمهامك اليومية فحسب، بل ويمكن أن يساعدك في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن الزائدة أيضاً.


وتقول الخبيرة الغذائية ماغي ميشالكزيك أنه إذا ما وجدت نفسك منتفخا وتتضور جوعا في الليل، فقد يعني ذلك أنه لم يكن لديك ما يكفي من البروتين والألياف في وجبة الإفطار التي تناولتها صباحاً.

كما وقالت كريستين كيركباتريك، مديرة خدمات التغذية الصحية في معهد كليفلاند كلينيك للعافية و الصحة ، لبرنامج Today Show التلفزيوني : " لا يجب عليك تخطي وجبة الإفطار بأي حال من الأحوال ، حيث يجب أن تجعلها أكبر وجبة تتناولها في اليوم ".

و قد استشهدت كيركباتريك بدراسة نشرت عام 2017 في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، والتي وجدت أن أولئك الذين تخطوا وجبة الإفطار كان لديهم درجة أعلى من تصلب الشرايين . في حين أن الأفراد الذين جعلوا وجبة الإفطار أكبر وجبة في اليوم كانوا أكثر عرضة لفقدان الوزن من أولئك الذين تناولوا وجبتي غذاء أو عشاء كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة أخرى أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني أن تناول وجبة فطور كبيرة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين قد ساعدهم في إدارة مرضهم وتخفيف أعراضه.

• فيما يلي بعض الأمثلة على وجبات الإفطار التي تساعدك على تسطيح منطقة البطن:

1-أضف الفواكه إلى حبوبك:

 حيث قالت ميشالكزيك أنها تقوم بتقطيع موزة إلى شرائح أو تضيف التوت إلى دقيق الشوفان لزيادة كمية الألياف التي تتناولها في الصباح.

2-اجعل وجبات الإفطار غنية بالعناصر الغذائية:

 حيث توصي الخبيرة الغذائية بتناول وجبات تحتوي على البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات. مثل تناول قطعة من سمك السلمون المدخن مع خبز توست القمح الكامل مع الأفوكادو المفروم في الصباح.

3- قم بإجراء تغييرات بسيطة لتعزيز القيمة الغذائية لفطورك:

 بدلاً من تناول حبوب الإفطار الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، قم بإضافة بعض المكسرات والبذور إلى الزبادي للحصول على وجبة إفطار شهية ومغذية على سبيل المثال.

4- تناول البيض بشكل يومي:

وفقاً لمجلة The Healthy الصحية، فإن البيض، وخاصة صفار البيض، مليء بفيتامينات غذائية و مهمة مقل فيتامين D و B12، والتي تساعد على حرق الدهون في الجسم.

5- اشرب الشاي الأخضر بدلا من القهوة:

وجدت دراسة من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن شرب الشاي الأخضر يسرع من فقدان دهون البطن إلى جانب التمارين الصباحية المنتظمة و اتباع نظام غذائي صحي.

النهضة نيوز