الملح الخشن لتقوية الأظافر

منوعات

خلطة الملح الخشن لتقوية الأظافر

23 أيلول 2020 17:08

تعاني العديد من السيدات من مشكلة الأظافر الهشة الطرية ، ولذا سنقدم لكِ سيدتي بعض الطرق التي تستطيعين من خلالها تقوية أظافركِ باستخدام الملح الخشن ، فهو يعد من أفضل الطرق الصحية للمحافظة على الأظافر ، وذلك لغنى الملح الخشن بالمعادن التي تعمل على تحفيز نمو الأظافر من خلال تخليصها من الخلايا الميتة .

• الملح الخشن لتقوية الأظافر :


يساعد الملح الخشن في القضاء على مشكلة الأظافر الضعيفة ، كما أنه يسهم في الحد من شيخوخة اليدين ، ولهذا ننصحكِ بتطبيق خلطة ملح البحر الخشن من خلال اتباع الطريقة التالية :

أولاً : قومي بنقع أظافرك بالماء الفاتر لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ، ومن ثم أضيفي لها ملعقتين من الملح الخشن و زيت الليمون العطري ، واخلطي معهم خمس قطرات من زيت جنين القمح .

وهنا ننصحكِ بتكرار هذه العملية مرتين في اليوم ولمدة أسبوع كامل وذلك للحصول على النتيجة المرجوة ، وننوه إلى أنه باستطاعتك ترطيب الأظافر الضعيفة باستعمال قطرات ماء الورد واستخدام كريم اليدين قبل قيامك ببردها أو تشذيبها .



• طرق للمحافظة على صحة أظافرك :

عقب تحسن صحة أظافرك ، تجنبي إبقائها بطول زائد واحرصي على عدم استخدام الأسيتون بكثرة ، كما ننصحكِ بدهن القليل من الفازلين على الأظافر بشكل يومي قبل النوم ، وننوه إلى ضرورة التزامك بـ قفازات اليدين عند قيامك بالأعمال المنزلية ، لا سيما غسل الأطباق .



النهضة نيوز