فوائد الفلفل الحار

علوم

سبع فوائد ستدفع بكم لتناول الفلفل الحار

25 أيلول 2020 11:42

يحتوي الفلفل الحار على كميات كبيرة من فيتامين C و B ، إضافة لغناه بالحديد ،المغنيسيوم ، البوتاسيوم ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول داخل الجسم إلى فتامين A ، إلا أن العديد من الأشخاص يجهلون فوائد الفلفل الحار ، بل ويظنون بأنه من الممكن أن يؤثر بالسلب على صحتهم العامة .



فوائد الفلفل الحار :

لذا سيقدم لكم النهضة نيوز في هذا المقال ، الفوائد السبعة لـ الفلفل الحار :

• يحارب الأمراض السرطانية : توصلت إحدى الدراسات إلى أن مركب Capsaicin الموجود في الفلفل الحار ، يعمل على دفع الخلايا السرطانية الموجودة في البروستات للانتحار .

• يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن : أثبتت دراسة علمية أن مركب Capsaicin يسرع من عملية حرق الدهون بمعدل 30% ، كما أنه يحفز على الشعور بالشبع لعدة ساعات من استهلاكه ، وننوه هنا إلى أنتناول الكافيين الموجود في القهوة أو الشاي بعد تناول الفلفل الحار يزيد من فعالية الـ Capsaicin .

• يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي : أفضت الدراسات أن مركب Capsaicin يسهم في القضاء على بكتيريا H. Pylori المسببة لـ الحموضة و الحرقة ، التي ترفع من احتمالات الإصابة بسرطان المعدة والقرحة ، ونشير هنا إلى أن الدراسات خلصت إلى أن تناول الفلفل الحار لا يؤدي يسبب أية أضرار ببطانة المعدة أو الأمعاء ، بل على العكس تماماً يحميها من الالتهابات الجرثومية .


• الوقاية و علاج السكري : أكد ت دراسة أسترالية أن استهلاك الفلفل الحار ، يساهم في تخفيض مستويات الأنسولين والسكر التي ترتفع عقب تناول الوجبات .

• يخفض خطر الإصابة بأمراض الاوعية الدموية : وصلت بعض الدراسات إلى أن مركب Capsaicin يسهم في انخفاض مستوى الكوليسترول ومركب الدهنيات الثلاثة وتجمع الصفائح في الجسم ، في حين خلصت الدراسات إلى أن فئة مستهلكي الفلفل الحار ينخفض لديهم معدل الوفيات بأمراض القلب والشرايين .

• يعمل على خفض أعراض الصداع النصفي : يساعد مركب Capsaicin في علاج الصداع النصفي ، باعتبار أنه يلجم المركب العصبي P المسؤول عن الشعور بالألم .

• يقلل من شعور الاحتقان : يعزز مركب Capsaicin سيلان الأنف ، فهو يساعد على افراز الجيوب الأنفية ، الأمر الذي يخفف من الشعور بالاحتقان ، كما أنه يمتلك خصائص تعمل على محاربة التهابات الجيوب الأنفية .

النهضة نيوز