أخبار لبنان

أهالي سجناء رومية يقطعون عددا من الطرق العامة للمطالبة بالعفو العام

25 أيلول 2020 14:05

أفاد مراسل "النهضة نيوز" في بيروت بقيام أهالي سجناء رومية بقطع عدد من الطرقات للمطالبة بالعفو العام عن أبنائهم، بعد تفشي فيروس كورونا داخل السجون واصابة المئات منهم.

وكان سجناء "رومية" قد حذروا خلال الأسبوعين الماضيين من خطوات احتجاجية تصعيدية من داخل السجون إذا لم يتم العفو العام عنهم واخراجهم من السجن، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويوم أمس، وصل "النهضة نيوز" مقطع رسالة أخيرة من المعتقل، هدد فيها النزيل حسين حرب الذي تحدث باسم السجناء، بخطوات تصعيدية ستبدأ الأسبوع المقبل، في حال لم يقر العفو العام عنهم، وقد أعلن السجناء عن بدء الخطوات الاحتجاجية من خارج السجون، والتي تتمثل بقيام أهاليهم بقطع الطرقات العامة. 

وقطع أهالي السجناء صباح اليوم طريق قصر صبر حمادة، وأشعلوا العجلات المطاطية داخل حاويات القمامة، كما قطع أهالي السجناء طريق ضهر البيدر في الاتجاهين. 
كما قام أهالي السجناء بالتظاهر أمام مسجد السيدة عائشة في طرابلس، وأيضاً، تجمع العشرات من أهالي السجناء في طريق البحصاص. 

وفي عرسال تجمع العشرات من أهالي السجناء في ساحة البلدة، وفيما بعد أعلن التحكم المروري قيامه بفتح عدد من الطرقات التي قطعها اهالي سجناء رومية.


وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قد طالب بعقد جلسة برلمانية يوم الأربعاء المقبل للتصويت على قرار العفو العام، وطالب السجناء الكتل البرلمانية للتصويت على العفو العام عنهم.



النهضة نيوز - بيروت