قطرات من دم القديس البابا يوحنا بولس الثاني تسرق من كاتدرائية إيطالية

منوعات

سرقة وعاء يحتوي على قطرات من دم القديس البابا يوحنا بولس الثاني من كاتدرائية إيطالية

25 أيلول 2020 14:58

قال أسقف مدينة سبوليتو الإيطالية أن وعاء مصنوعا من الذهب والكريستال، ويحتوي على قطرات من دم القديس البابا يوحنا بولس الثاني، قد سرق من كاتدرائية مدينة سبوليتو الإيطالية.

حيث سرق الوعاء الشهير باسم "وعاء الذخائر" يوم الأربعاء من مذبح كاتدرائية مخصص للبابا البولندي الذي توفي عام 2005 بعد 27 عاما من الحكم و الخدمة في الكنيسة، واكتشف ساكريسان الذي كان يغلق الكاتدرائية في الليل سرقة الوعاء، الذي لم يكن سوى قارورة كريستالية مرصعة بالذهب وتحتوي على بضع قطرات من دم البابا يوحنا بولس الثاني.

الجدير بالذكر أنه عادة ما تكون آثار الرهبان أو البابوات الذين يبجلونهم المسيحيين الكاثوليك أثناء صلاتهم للقديس، عبارة عن قطرات من الدم أو قطع من جسد أو ملابس القديس نفسه، والتي تكون محفوظة في الكنسية أو مذبح يقام له بعد وفاته.


تمثال جديد للبابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني وهو يلقي حجرًا على "بئر مسمومة"

كما وتجدر الإشارة إلى أن البقايا الموجودة في كاتدرائية سبوليتو كانت قد وضعت هناك مؤقتاً، وأنه كان من المقرر نقلها بداية الشهر المقبل إلى كنيسة جديدة في منطقة أومبريا، والتي تم بناؤها مؤخراً وتحمل اسم البابا الراحل.

بالإضافة إلى ذلك، قال رئيس الأساقفة ريناتو بوكاردو، الذي كان مساعدا مقرباً للبابا الراحل أثناء خدمته في الفاتيكان لسنوات عديدة: "أرجعوا وعاء الذخائر إلى الكاتدرائية والمؤمنين. فسيكون القيام بذلك هو الأمر الصواب".

وأضاف أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الوعاء قد سرق بهدف الحصول على فدية، وهو ما حدث في الماضي مع آثار كاثوليكية أخرى في إيطاليا، كما وكانت الشرطة تستعرض لقطات لكاميرات المراقبة داخل وخارج الكاتدرائية بحثا عن أي دليل يقودهم إلى السارق.

النهضة نيوز