الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب قلق بشأن الانتخابات الرئاسية: أفضل معرفة النتيجة بسرعة

26 أيلول 2020 10:02

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس الجمعة أن الشعب الأمريكي قد لا يعرف من هو الفائز في الانتخابات الرئاسية التي ستعقد في شهر نوفمبر المقبل لعدة أشهر بسبب الخلافات الدائرة بشأن إرسال بطاقات الاقتراع الانتخابي عبر البريد، وذلك بناء على انتقاداته للطريقة يمكن أن يستخدمها نصف الناخبين الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم هذا العام.

وقال خبراء الانتخابات أن الأمر قد يستغرق عدة أيام بعد الانتهاء من فرز أصوات ونتائج انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني لمعرفة الفائز برئاسة البلاد، كما أنهم سيحتاجون إلى وقت لفرز بطاقات الاقتراع التي قد تصل بعد يوم من الانتخابات أيضاً.


الرئيس الأميركي دونالد ترامب

وفي حديثه أمام تجمع حاشد في نيوبورت نيوز بولاية فرجينيا، قال ترامب أنه يفضل معرفة ما إذا كان قد فاز أو خسر بسرعة، بدلاً من انتظار بطاقات الاقتراع المرسلة عبر البريد، مضيفاً: "أنا أحب مشاهدة التلفزيون والاستماع مباشرة إلى جملة (والفائز هو ..)، جميعنا نحب ذلك أليس كذلك؟ لكن بسبب هذه الفوضى التي ستحصل بسبب نظام الاقتراع هذا، فقد لا نسمع هذه الجملة لعدة أشهر".

مضيفاً: "من غير المرجح أن تسمع اسم الفائز في تلك الليلة. كما أنه يمكن أن أكون في المقدمة وبعد ذلك سيستمرون في الحصول على بطاقات الاقتراع، لأنهم يقولون منذ الآن أ بطاقات الاقتراع يمكن أن تأتي متأخرة".

النهضة نيوز