ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أخبار

الغارديان تكشف معلومات خطيرة عن تورط ولي العهد السعودي باتفاقيات التطبيع

26 أيلول 2020 13:47

 كشفت صحيفة الغارديان البريطانية تفاصيل مثيرة، عن دور السعودية في دفع كل من الإمارات والبحرين للمضي قدماً باتفاقيات التطبيع مع "إسرائيل" إن المملكة العربية السعودية عملت من وراء الكواليس لحث الإمارات العربية المتحدة والبحرين على توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

الصحيفة كشفت أن ولي العهد محمد بن سلمان، قاد جهود التطبيع، وقدم  نصائح للدولتين البحرين والإمارات، تضمنت تأكيدات على أن اتفاقات التطبيع مع "إسرائيل" من شأنها أن تغير ميزان القوى ضد إيران على المدى الطويل.

الصحيفة التي أشارت إلى ان بن سلمان ورغم دفعه للإمارات والبحرين نحو التطبيع لم يقدم هو شخصياً على الخطوةـ توقعت أن تتم هذه الخطوة بعد الانتخابات الأميركية، وقالت إن المملكة العربية السعودية قد تستمر في دفع حلفائها الإقليميين للقيام بعقد اتفاقات مع "إسرائيل"، والمعطيات تشير في هذه المرحلة للسودان وعمان.

اللافت في المعلومات التي قدمتها الغادريان هو كشفها بأن بن سلمان المتأثر بجيرالد كوشنير، قدم منذ عام 2017، عندما التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خريطة جديدة للدولة الفلسطينية ستوافق عليها بلاده وهذه الخريطة مشابهة لما قدمه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في صفقة القرن.

 

الغارديان