أخبار لبنان

حزب الله يمهد للرد على ماكرون : لقد أخطأت في الأسلوب

29 أيلول 2020 13:33

ورد في صحيفة الأخبار اليوم أن الأفرقة السياسة تنتظر كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله رغم أنه من غير الواضح ان كان نصر الله سيوجه كلاما قاسيا الى ماكرون بعد الإتهامات التي كالها الى حزب الله في مؤتمره الصحافي . وأضافت الصحيفة الى أن موقف حزب الله مهدت له محطة المنار التلفزيونية خلال مقدمة نشرة الأخبار مساء أمس وتوجهت الى ماكرون بالقول :" أخطأت الاسلوب وضللت العنوان، واشتبهت على ما يبدو بين دور الرعاية وفعل الوصاية ."


وعلى صعيد تأليف الحكومة فقد أكدت مصادر في فريق 8 آذار لصحيفة الأخبار أن المفاوضات ستركّز في الأسابيع المقبلة على «الاتفاق على قواعد تأليف الحكومة قبل الاتفاق على تكليف رئيس لها». لذلك يتريث الرئيس عون في الدعوة سريعاً الى استشارات نيابية لتكليف شخصية جديدة تتولى تأليف الحكومة، «كي لا تتكرر تجربة مصطفى أديب».

و أشارت مصادر التيار الوطني الحر للأخبار أن «التيار لم يعرقل ولم يفرض مطلبا أو شروطا غير احترام الدستور ووحدة المعايير واحترام موقع ودور رئاسة الجمهورية. كما أكدت أن التيار كان ولا زال مسهلا لما تم الاتفاق عليه في قصر الصنوبر.

كما أكدت مصادر قريبة من الحريري لـ«الأخبار» أن الأخير اطفأ محركاته بعد اعتذار أديب عن عدم تأليف الحكومة السبت الفائت. وبحسب المصادر، فإن الحريري يرى نفسه في موقف حرّج، فهو غير قادر على مواجهة حزب الله، ولا هو قادر في الوقت عينه على مواجهة واشنطن والرياض اللتين تريدانه رأس حربة في مواجهة الحزب.

المصدر: الأخبار