سياسيو لبنان ينعون وفاة أمير الكويت

أخبار لبنان

سياسيو لبنان ينعون وفاة أمير الكويت

29 أيلول 2020 18:55

قدم رئيس مجلس النواب نبيه بري أحر التعازي بفقد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، موجهاً برقية لولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

واصفاً رحيله بأنه فقد للبنان كما الكويت والعالمين العربي والإسلامي والإنسانية جمعاء صوتاً ما نطق الا بالحق… ويداً بيضاء تبلسم الجراح وترأبُ الصدع في جسد الأمة.

وجاء في البرقية:

بسم الله الرحمن الرحيم

“ٱلَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ ٱلْمَلَٰٓئِكَةُ طَيِّبِينَ ۙ يَقُولُونَ سَلَٰمٌ عَلَيْكُمُ ٱدْخُلُواْ ٱلْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ”

صدق الله العلي العظيم

صاحب السمو ولي عهد دولة الكويت الشقيق

الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظكم المولى

بسم الله الواحد الباقي وجهه بعد فناء كل شيء، بتسليم بقضائه الذي لا يُرد، وببالغ الحزن والأسى ، تبلغنا نبأ رحيل صاحب السمو أمير دولة الكويت المغفور له “الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”

كما نعى رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر": "وداعا للطلة الشامخة البهية، وداعا للبسمة الدائمة المحبة، وداعا للسياسة العاقلة المدروسة، وداعا للقائد العربي الحكيم، وداعا لجبل شامخ كبير، وداعا لمحب لشعب لبنان، وداعا لاب الامة الكويتية وحاميها، وداعا لصديق العمر وصديق المختارة على مدى عقود، وداعا يا شيخ صباح".

ونعى رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير السابق جبران باسيل في تغريدة على حسابه في "تويتر" قائلاً: "بوفاة صاحب السمو أمير دولة الكويت "الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح" خسر لبنان صديقاً كبيراً وقف الى جانبه في اصعب الظروف من دون أي مصلحة وغاية الّا محبّة لبنان واحتضن اللبنانيين كأبناء الكويت. رحم الله الأمير الراحل وحفظ الكويت من كل مكروه وأبقانا بلدين متحابّين ابداً".


النهضة نيوز