بركان وبائي ينذر بانفجاره من سجن رومية

أخبار لبنان

العفو هو الحل.. سجناء رومية يتحدثون لـ النهضة نيوز: الأصحاء ينتظرهم مصير المصابين

30 أيلول 2020 00:12

ينتظر نزلاء سجن رومية ما ستؤول اليه الجلسة التشريعية للمجلس النيابي اللبناني المنعقدة غدا الأربعاء وعلى جدول أعمالها قانون العفو العام فيأمل النزلاء أن تبتعد السجالات السياسية التي دائما ما تحتدم عند طرح هذا البند في الجلسات , لأن ما آلت اليه الأوضاع في سجن رومية خاصة بعد انتشار فيروس كورونا بين السجناء ينذر بانفجار وبائي .

سجل أمس الإثنين بحسب المديرية العامة للأمن الداخلي حوالي 377 حالة كورونا بين السجناء في سجن رومية و أجري حوالي 1091 فحص PCR في سجن رومية المركزي. أما اليوم وبحسب مصادر خاصة من داخل سجن رومية فقد تم تسجيل 109 حالة كورونا في السجن في الغرف مختلفة .

موقع النهضة نيوز حصل على فيدوهات من داخل السجن تظهر الوضع المأساوي للنزلاء في ظل غياب تعقيم الغرف وانعدام النظافة ما يشكل بيئة حاضنة للفيروس ،فضلا عن الإكتظاظ الكبير الموجود في الغرف و تظهر الفيديوهات أيضا أن مصابي فيروس كورونا لا يتم عزلهم في غرف منفصلة بل يجلس المصاب مع غير المصاب في نفس الغرفة وذلك يؤدي لإنتشار العدوى بشكل سريع.


وشكا المساجين عبر الفيديوهات من انعدام الرعاية الصحية و عبروا عن تخوفهم من انتشار الفيروس بشكل أوسع مما هو عليه وطالبوا السلطات اللبنانية ووزير الصحة الإلتفات الى وضعهم و إقرار قانون العفو العام في الجلسة التشريعية غدا لتخفيف الإكتظاظ في السجون معتبرين أنها حالة طوارئ صحية لا تستحمل أي سجالات سياسية .






النهضة نيوز