ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز

فن ومشاهير

فيديو ... بسبب أغنية فيروز ... ريما الرحباني تهاجم ابن عمها أسامة الرحباني

2 تشرين الأول 2020 16:29

شنت المخرجة ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز ، هجوماُ لاذعاً على ابن عمها الموسيقار اللبناني أسامة الرحباني على خلفية وضع اسمه كـ ملحن على أغنية " حبيتك بالصيف " التي قدمتها والدتها السيدة فيروز ضمن دورها في مسرحية " يعيش يعيش " عام 1970 .



ريما الرحباني – ابنة فيروز :

حيث نشرت ريما الرحباني صورة من الحفل الذي أقيم مساء يوم أمس لدعم بلدها ، تحت عنوان " متحدون من أجل لبنان " الذي شارك فيه أسامة الرحباني ، إلى جانب تسجيل صوتي قصير ، يبين حديث والدها في لقاء إذاعي حول تأليفه للأغنية .

وعقبت على المنشور بالقول : " بعد مجزرة الأمِس بالهُدُبِ أو الهُدُبُ بمعنى أصَح أو هـ الدِب ... كمان بـ تمشي ... " وأضافت : " إليكم قصة حبي تك بالصيف من مؤلفيها وملحنيها الأصليين ... ما بعرف من أين ولا كيف ولما ولا بأي حق انضم مبارح للمجزرة ... هيدا الطبل المتعجرف والمنافق ... " .

وتابعت : " مين سمح له أن ينصب نفسه ممثل عن الإرث الرحباني ... يشوه الإرث ويمضي الميلودي باسمه ... ليك يا ابني تتعربش على بيّك وتمحيه منك لأخوتك لبيّك ... أما أنك تتعربش على فيروز وعاصي ... هي طويلة على رقبتك " .

واختتمت ريما الرحباني منشورها بالقول : " على فكرة ... ما بعرف ليه تهيئ لي أو شممت رائحة تشبه محاولة التطبيع أكثر مما تشبه ضحايا بيروت ... لست أدري ... بس الله يرحم الصبوحة " .


يذكر أن حفل متحدون من أجل لبنان ، أتى ضمن حملة تضامن واسعة مع مدينة بيروت ، عقب الكارثة المهولة التي حلت بها مؤخراً ، وهو بإدارة الموسيقي اللبناني إبراهيم معلوف ، وبمشاركة زوجته الفنانة هبة طوجي و بعض النجوم العالميين ، نذكر منهم : " باتريك برويل ، ميلودي غاردو ، إيكاردو ، ماثيو شديد ، ستينغ وميكا " .

النهضة نيوز