"اسرائيل" ستحصل على تقنيات عسكرية جديدة بعد قيامها باستثمار واسع النطاق في صناعة الدفاع

أخبار

"اسرائيل" ستحصل على تقنيات عسكرية جديدة بعد قيامها باستثمار واسع النطاق في صناعة الدفاع

فريق التحرير

3 تشرين الأول 2020 13:17

وفقا للمعلومات الواردة من صحيفة الدفاع الأمريكية الرسمية DefenseNews ، فقد بدأ الجيش "الإسرائيلي" بإجراء العديد من مشاريع التطوير للمنتجات العسكرية عالية التقنية في مجال المراقبة و التتبع و الأمن و الذكاء الاصطناعي .

و لهذا الغرض ، فقد قررت إحدى أكبر الشركات العسكرية في العالم ، و هي شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية IAI ، بالانخراط في الأمر و اختيار خمس شركات مدنية ناشئة ، و التي ستبدأ بالشراكة مع المهندسين العسكريين العمل على تطوير المنتجات العسكرية الجديدة المتطورة ، و قد حدد الشركات الخمس الناشئة التي اختارتها على أنها : QuantLR و Aigent-Tech و DST و Scopoli و FVMat .

ووفقا لبيان صحفي صادر عن شركة IAI الاسرائيلية ، فإن هذا سيسمح للشركات الخمس بالعمل في بيئة هندسة عسكرية عالية التقنية و الامكانيات ، فضلا عن تزويدها بالخبرات و الامكانيات التجارية الضخمة ، سواء أكانت تعمل في الأسواق المحلية أو الخارجية .

تجدر الإشارة إلى أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية IAI تقوم بتطوير وتصنيع و صيانة المنتجات العسكرية المختلفة التي يتم تزويد القوات الجوية و البرية و البحرية بها و يتم استخدامها في العديد من دول العالم .

و بناء على تاريخ و نطاق عمل الشركات الخمس المختارة ، من الواضح أن تل أبيب ستركز على التطوير و التكامل في الهندسة العسكرية للمواد ذات الكثافة المختلفة ، بالإضافة إلى تحديث تقنيات الملاحة و أنماط التشغيل المستقلة ، و تطوير التشفير الكمي و سبل نقل البيانات الرقمية، و ابتكار أنظمة المراقبة و التتبع و الاستخبارات عالية التقنية .

بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن "إسرائيل" تعتبر أحد الدول الرائدة عالميا في الاستثمار في مجال الدفاع و الصناعات العسكرية ، و التي قد تكون أيضا أحد أكثر الدول تطورا من حيث التكنولوجيا العسكرية . و وفقا لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية IAI ، فقد استثمرت الحكومة "الإسرائيلية" في الشركة خلال العام الماضي وحده أكثر من 900 مليون دولار لمثل هذه الأنشطة البحثية العسكرية ، و قد تم استخدام 191 مليون منها بواسطة مجموعات الهندسة المبتكرة الخاصة بهم .

و بحسب ممثل عن الشركة ، فإن طريقة العمل هذه و الدعم الحكومي السخي يمثل جوهر الشركة ، حيث قامت شركة IAI بالفعل ببناء مركز ابتكار جديد تماما لهذا الغرض ، و الذي لن يؤدي فقط إلى تطوير الصناعة العسكرية ، بل و سيوفر أيضا فرص عمل و عقود مستقبلية لعدد كبير من الشركات الناشئة المحلية .

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل شركة IAI بالفعل على مشروع مماثل مع شركة خارجية ، و من المتوقع أن يستلم الجيش "الإسرائيلي" نوعا جديدا تماما من التقنيات المطورة في مجال رؤية الكمبيوتر و التكنولوجيا الحرارية و الطباعة ثلاثية الأبعاد و العمل مع قاعدة بيانات كبيرة عما قريب .


النهضة نيوز - خاص ترجمة