خطوات تمكنكم من تنمية العلاقة العاطفية

منوعات

أربع خطوات تساعد في تنمية العلاقة العاطفية

3 تشرين الأول 2020 15:49

تحتاج أي علاقة عاطفية ، سواء أكانت علاقة غرامية حديثة أو علاقة زوجية طويلة الأمد ، إلى بذل جهد مستمر لتقويتها وإعطائها مرونة ، تمنحها الاستمرارية التي نحتاجها جميعا .



فعلى الرغم من أن الحب هو أساس أية علاقة سعيدة ، إلا أنه لا يكون كافيا في بعض الأحيان ، ومن أجل الحصول على علاقة صحية ، يجب أن يكون كلا الطرفين على استعداد لبذل الجهد و التعب من أجل إنجاحها .

وللمحافظة على علاقتكم العاطفية قوية وصحية ، إليكم أربعة خطوات بسيطة ، تمكنكم من تنميتها :

• الاهتمام بما يحبه الشريك : يجب على الزوجين أن يعرفا ما يفضلانه ، بداية من المسلسلات و الأفلام و وصولا إلى الرياضات المختلفة ، حيث أنه يجب على كل طرف منهما الاهتمام بما بفضله الطرف الآخر ، ومحاولة مشاركته اللحظات السعيدة التي يقضيها ، إضافة إلى تحفيزه على ممارسة هواياته.

• معرفة ما يرضي شريكك جنسيا :على الشريكين دائما أن يوضحا لبعضهما البعض أن سعادة أحدهما رهينة بسعادة الآخر و إرضاءه ، و أنهما يريدان اكتشاف كل شيء يمكن أن يثيرهما أو يرضيهما و خاصة فيما يتعلق بالعلاقة الجنسية ، و هذا ما سيجعلكما تتوالفان و تتناغمان معا و تسعيان دائما لإرضاء بعضكما البعض قدر الإمكان .

• إظهار الامتنان والاحترام : لا يجب على الشركاء أن يتعاملوا مع شركائهم على أنهم موجودون و سيبقون بجوارهم مهما فعلوا ، كأمر مسلم به ، بل يجب أن يظهروا لبعضهما البعض الامتنان و الاحترام المتبادل دائما ، سواء أكانوا جالسين في المنزل أو أثناء السير معا ، من خلال تشابك الأيادي ، فإن هذا الأمر سيزيد من قوة الرابط العاطفي فيما بينهما ، ويجعلهما أقرب إلى بعضهما البعض .

• الحرية : أن تكون في علاقة يتطلب الترابط و الوحدة بين الطرفين ، وإنه شعور رائع عندما يمكنك الحفاظ على حريتك و استقلاليتك مع البقاء على اتصال عميق بشريكك ، حيث أنه يجب على الطرفين أن لا يسعيا إلى خنق أو تقليل حرية الطرف الآخر قدر الإمكان ، و ذلك من خلال عدم التحكم أو النقد المتكرر و الدائم و التطلب غير المنطقي .

مجلة Pulse