فوائد أحماض أوميغا 7 الدهنية

علوم

أحماض أوميغا 7 الدهنية تساعد في الحفاظ على صحة القلب وفقدان الوزن

11 تشرين الأول 2020 19:47

يقول الدكتور محمد أوز من برنامج "The Dr. Oz Show" والدكتورة ميشيل روزين من عيادة كليفلاند أن تناول الأغذية الغنية بأحماض أوميغا 7 الدهنية، أو تناول مكملات تحتوي عليها يمكن أن يقلل من خطر حدوث التهابات وأمراض التهابية في جميع أنحاء الجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة القلب والمساعدة في فقدان الوزن.

ويشير الأطباء إلى أن خفض خطر تشكل الالتهابات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وفقدان الذاكرة والتجاعيد وحتى العجز الجنسي.

كما وأظهرت الدراسات أن أحماض أوميغا 7 الدهنية يمكنها أن تقلل من خطر حدوث ما يسمى بـ "الكبد الدهني" ومقاومة الأنسولين مع خفض نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الدم وزيادة مستويات الكولسترول الجيد.


فوائد أحماض أوميغا 7 الدهنية 

بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسات الأخيرة أن هذه الأحماض الدهنية الصحية تساعد أيضا في الحفاظ على مستويات البروتين التفاعلي الصحي في الجسم، وهو علامة التهابية تساعد في مكافحة الأمراض قصيرة المدى، والكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الزهايمر والتهاب المفاصل الروماتويدي والسكري من النوع الثاني وأمراض أخرى.

أما بخصوص إنقاص الوزن الزائد، فقد أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أن أحماض أوميغا 7 الدهنية يمكن أن تحافظ على مستويات هرمون الجوع واللبتين، مما يجعلك تشعر بالشبع لوقت أطول و يوفر عليك الحاجة المسترة لتناول الطعام . كما أنها تزيد من سرعة التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع والتخلص من الدهون المخزنة غير المرغوب فيها أيضاً.

وبحسب الخبراء، يعتبر سمك السلمون والسلمون المرقط والأنشوجة و بعض المكسرات والأفوكادو للحصول على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 7 الدهنية.

النهضة نيوز