دونالد نيلي

أخبار

بعد جره بحبل من قبل الشرطة.. رجل أسود يرفع دعوى قضائية بقيمة مليون دولار ضد مدينة بتكساس

12 تشرين الأول 2020 11:23

رفع رجل أسود كان قد تم جره بواسطة حبل عبر أحد شوارع تكساس من قبل شرطيين أبيضين يمتطيان جوادان العام الماضي دعوى قضائية قيمتها مليون دولار ضد مدينة جالفستون وقسم الشرطة فيها.

ويسعى دونالد نيلي البالغ من العمر 44 عاما، إلى الحصول على تعويضات مالية هائلة عن الضرر النفسي والعاطفي الذي تسبب له به الشرطيين بسبب كونه شخصا أسود، وقال أنه عانى من "الإحراج والإذلال والخوف" خلال الحادث الذي حدث بتاريخ 3 أغسطس 2019، وذلك بحسب ما أفادت به إذاعة KPRC المحلية.

وبحسب ما ورد، تنص الدعوى القضائية على: " إن نيلي قد شعر أنه قد عومل كما كان يتم معاملة العبيد من قبل. وعانى من الخوف لأن أحد الخيول كان يتصرف بشكل خطير، مما جعل نيلي في حالة خوف من التعرض للدعس في الشارع من قبل حصان هارب ".


رجل أسود تم جره بحبل من قبل الشرطة  أحد شوارع تكساس

كما وتزعم الدعوى، التي رفعت الأسبوع الماضي في محكمة مقاطعة جالفستون، أن سلوك رجال الشرطة "المتطرف والشائن" قد تسبب بإصابة نيلي بإصابات جسدية. واعتقل الضباط نيلي، الذي كان بلا مأوى في ذلك الوقت وينام على الرصيف، بتهمة التعدي الجنائي، والتي تم إسقاطها عنه لاحقاً.

وأظهرت لقطات كاميرا الجسد أحد رجال الشرطة وهو يقول أن جر نيلي، وهو مكبل اليدين بحبل عبر شوارع المدينة إلى منطقة انطلاق دورية "سيبدو أمرا سيئا حقا"، كما وانتشرت صور ولقطات الاعتقال على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب المجتمع، بالإضافة إلى تصدرها عناوين الصحف في جميع أنحاء البلاد أيضاً.

والجدير بالذكر أن مركز شرطة ولاية تكساس قد فتحوا تحقيقا في ذلك الوقت لمتابعة الحادثة، وقرروا في نهاية المطاف أن سلوك الضباط لا يستدعي تحقيقا جنائيا أو اتخاذ أي عقوبة بحقهم، في حين يطالب نيلي بمحاكمة الضباط أمام هيئة المحلفين، ورفض مسؤولو المدينة التعليق على الأمر مشيرين إلى أن الدعوى القضائية معلقة، حيث تم تعيين جلسة البت في القضية بتاريخ 7 يناير 2021.

النهضة نيوز